رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بـ5 لأغذية تمتعي بنشاط ذهني رائع

بـ5 لأغذية تمتعي بنشاط ذهني رائع

المرأة والأسرة

يستمد الجسم طاقته وحيويته من الأغذية التي يتم تغذيته بها

بـ5 لأغذية تمتعي بنشاط ذهني رائع

وكالات 31 يوليو 2016 13:08

يستمد الجسم طاقته وحيويته من الأغذية التي يتم تغذيته بها، فالوجبات الغذائية لها دور كبير في الاستمتاع بمزاج جيد وقدرة كبيرة على التركيز أو الشعور بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على التركيز.


ويمكنك الاستمتاع بنشاط ذهني رائع عند تناولك للوجبات الغذائية لاحتوائها على نسب كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.


الشوكولاته

يفضل الكثير من الناس تناول الشوكولاته لتعزيزها من الشعور بالسعادة والرضا وذلك لاحتواء الشوكولاته على نسب كبيرة من المكونات التي تساعد على التحسين من المزاج العام للجسم، لذلك يفضل تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة كوجبة سناك يومية للاستمتاع بنشاط ذهني وجسماني أفضل، وينصح الخبراء بتناول الشوكولاتة الغامقة لمنافعها الصحية وقلة أضرارها على صحة الجسم والتأثير على وزنه.


الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أفضل الأعشاب التي ينصح بتناولها لعلاج العديد من المشكلات الصحية وذلك لاحتوائه على نسب كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على طرد السموم من الجسم مما يوفر الراحة الجسمانية والذهنية للجسم، وعن طريق إضافة القليل منه للوجبات اليومية أو تناول كوب من شاي الزنجبيل يمكنك الحصول على النشاط الذهني الكافي للقيام بالمهام اليومية.


الموز

يعرف الموز باحتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والماغنسيوم وحمض الفوليك الازم لبناء خلايا الدم الحمراء والتي تمد الجسم بالطاقة الازمة للقيام بالأنشطة الحركية والذهنية المختلفة، كما يحتوي الموز على نسب من هرمون السيروتونين المعروف بهرمون السعادة الذي يوفر الراحة النفسية والذهنية للجسم للقيام بالمهام المختلفة.


الليمون

يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يحتاجه الجسم بكميات كبيرة لتوفير الحماية له، ويتم تقديم الليمون والحصول عليه للاستمتاع بهدوء نفسي يساعد على التركيز والتعزيز من النشاط الذهني والجسمي للقيام بالمهام اليومية.


المكسرات

تشتهر المكسرات باحتوائها على نسب كبيرة من الدهون المشبعة والفيتامينات الرائعة والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فالمكسرات غنية بفيتامين بي وحمض الأوميجا 3 وعنصر المغنسيوم الذي يؤثر على نشاط الجسم الذهني مما يوفر للجسم الراحة النفسية التي تساعده على القيام بالمهام اليومية والوظيفية المختلفة.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان