رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"شيخ العمود" تنظم دورة في تربية الأبناء 6 أغسطس

شيخ العمود تنظم دورة في تربية الأبناء 6 أغسطس

المرأة والأسرة

دورة تربية الأبناء

"شيخ العمود" تنظم دورة في تربية الأبناء 6 أغسطس

رفيدة الصفتي 30 يوليو 2016 13:55

تنظم مؤسسة شيخ العمود دورة تدريبية للبنات في تربية الأبناء والمراهقين، وذلك بدءًا من مساء السبت 6 أغسطس، ولمدة 6 أسابيع، في قاعة المؤتمرات ببرج التطبيقيين، في ميدان العباسية، بجوار مترو العباسية، في القاهرة.

 

وتشتمل الدورة على 6 محاضرات مفيدة للأمهات، حيث تحتوب المحاضرة الأولى على معرفة لغة الرضيع، والسمات العامة له، وفهم الإشارات الخاصة به وكيفية التعامل معها، وكيفية إزالة أسباب المشاعر السلبية، وزيادة أسباب المشاعر الإيجابية.

 

وتحتوي المحاضرتان الثانية والثالثة على الاحتياجات النفسية للأطفال مثل الحب، والقبول، والاهتمام، والثقة، الاستكشاف، والخصوصية، والعدل، وإثبات الذات، والاستقلال، ومعرفة أسباب السلوكيات السلبية وكيفية علاجها، بالإضافة إلى معرفة الأسس التربوية وقواعدها.

 

وتأتي دروس المحاضرة الرابعة والخامسة في فهم شخصية المراهقين، وكيفية التهيئة للبلوغ،  ومعرفة الصراعات النفسية الداخلية التي تعصف بالمراهق، بالإضافة إلى احتياجاته النفسية، وحقوقه وسلوكياته، والأخطاء التربوية الشائعة، والفوارق النفسية بين الصبيو الفتاة.

 

وتشتمل المحاضرة السادسة على أخطاء الآباء في تربية الأبناء، مثل التفرقة في المعاملة، والإهانة والتجريح، والعقوبات الزائدة عن الحد، والتدليل والقسوة، والاهتمام بالصغائر وترك الكبائر، والانشغال عن الأبناء، والتفرقة بين الذكور والإناث، وكذلك عدم التفرقة بينهما، عدم إدراك دوافع الطفل في ارتكاب الخطأ.

 

وتهدف الدورة إلى معرفة سمات المراحل السنية للأبناء من الرضاعة وحتى المراهقة، ومعرفة الإشارات التي يصدرها الرضيع معبرًا بها عن احتياجاته ومشاعره، والتدرب على التعامل الصحيح مع إشارات الرضيع، والإلمام بالأساليب التي تزيد ثقة الرضيع بنفسه، بالإضافة إلى معرفة الاحتياجات النفسية للطفل والمراهق.

 

 كما تستطيع المتدربات معرفة كيفية التعامل مع مشاكل الطفولة والمراهقة، وتعلم كيفية غرز الثقة والقيم في الأبناء، والتدريب على وضع القواعد التي تنظم البيت، ومعرفة أهم الانفعالات التي تعصف بالمراهق، والشعور بمتعة تربية الأبناء.

 

ويمكنك التسجيل في الدورة من هــــــــــــــــنــــــــــــــا.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان