رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صور| 5 نصائح لترتيب دولاب الملابس

صور| 5 نصائح لترتيب دولاب الملابس

المرأة والأسرة

يمكنك ترتيب الدولاب حسب نمط الملابس

صور| 5 نصائح لترتيب دولاب الملابس

رفيدة الصفتي 30 يوليو 2016 10:24

هل تجدين صعوبة في الوصول إلى ما تحتاجينه في دولاب الملابس؟ هل تعانين كل يوم من أجل العثور على قطع مناسبة ترتدينها بسبب فوضى الملابس؟هل لديك رغبة في ترتيب الدولاب الخاص بك لحل مشاكلك اليومية؟

 

يمكنك معرفة طريقة ترتيب الدولاب وتنفيذها بسهولة، حتى لا تواجهي صعوبات في البحث عن الملابس، ويمكنك ترتيب ملابس حسب اللوم، أو حسب الطول، أو حسب أنماطها،  أو بحسب الموسم الموجود حاليا.

 

نقدم لك 6 نصائح تجعل حياتك أسهل بكثير، ودولابك يبدو مرتبة بعيدا عن الفوضى، بحسب موقع lifeasmama:

 

1. الترتيب حسب اللون

يمكنك ترتيب دولاب ملابسك حسب الألوان الموجودة، حيث تبدأ بالألوان الغامقة وتنتهي بالملابس ذات الألوان الفاتحة، ويمكنك الترتيب كذلك حسب ألوان قوس قزح، مما يسهل عليك العثور على ما تبحث عنه.

 

2. الترتيب حسب النمط

بالإضافة إلى تنظيم ملابسك حسب اللون، هناك طريقة أخرى لترتيب دولاب ملابسك حسب النمط، وأن تفصل بينهما إلى أقسام تبعا للأسلوب اختيارك، فبإمكانك تعليق السترات الصوفية معا، والبناطيل في خانة خاصة أخرى وما إلى ذلك، وهذا أيضا مفيدة عندما تبدأ مواسم التغيير من الصيف إلى الشتاء أو العكس، حينها تكون على استعداد للقيام بتطهير خزانة الملابس، وسيكون من السهل عليك الجرد والفرز، وإبعاد ما لا يصلح.

 

3. ترتيب الدولاب بواسطة الطول

هذه الطريقة تجعل الأمور أسهل في العثور على الملابس التي تكون أنت في حاجة إليها، وإذا تم ذلك بشكل صحيح فإنه يجب أن تشكل ملابسك خطا مائلا وهميا، ويمكنك تعليق كل التنانير القصيرة الخاصة بك معا، تليها التنانير الأطول، وهذا الشيء نفسه ينطبق على باقي قطع الملابس كالبناطيل وغير ذلك.

 

4. الفصل بين الملابس بحسب الموسم

كلما تغير الطقس، فإن الموسم الجديد يحتم عليك دائما إعادة ترتيب دولاب ملابسك، بحيث تجعل الملابس المستخدمة في الأمام والوسط، في حين يتم دفع ملابس الموسم السابق إلى الخلف، فإذا كنت في منتصف الشتاء، فأنت تريد بسهولة الوصول إلى المعاطف الثقيلة الخاص بك، كما تدفع القمصان والتنورات القصيرة جانبا، وتجعل ملابس الطقس البارد قريبة من يدك حيث يمكنك الحصول عليها بسهولة.

 

وحسب الترتيب الموسمي، فإنك تضع في اعتبارك أن الترتيب سيكون بواسطة الاسلوب، وذلك من خلال تعليق كل الملابس ذات الياقة العالية معا، والسترات الخاصة معا، والفساتين معا، وبطبيعة الحال أن تفعل ذلك حسب نظام قوس قزح.

 

5. ترتيب الأحذية بشكل أفقي

إذا كان لديك مكان مخصص في خزانتك من أجل أحذيتك، فينبغي أن يكون الترتيب على نفس القدر وفق تنظيم ملابسك، حيث يتم وضع الأحذية ذات اللون والتصميم معا، وكذلك وضع الأحذية ذات الكعوب المرتفعة معا، والكعوب المنخفضة معا، ويجب أن يكون داخل كل قسم زوج من الأحذية السوداء معا، ومن الجميل أن يكون العرض ذا شكل مقطعي حتى يسهل عليك معرفة أي زوج تريد ارتداءه.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان