رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نصائح لست البيت.. كيف تستقبلين العيد؟

 نصائح لست البيت.. كيف تستقبلين العيد؟

المرأة والأسرة

صورة أرشيفية

نصائح لست البيت.. كيف تستقبلين العيد؟

12 أكتوبر 2013 12:44

*ادخلي جوّ العيد

حاولي أن تدخلي جوّ العيد وأن تساعدي زوجك وأولادك ليشعروا أنّهم يدخلون العيد قبل موعده، حاولي أن تشرحي لهم معنى العيد وتساعديهم ليعرفوا كيف يتصرّفون في حضور أهل زوجك وأهلك

• قبل العيد بفتره رتبى دولاب أطفالك وأخرجى ما به من ملابس لتري المناسب لهم، فقد تكتشفى ملابس لم يتم استعمالها من قبل أو غير مستهلكه إلا مرة أو مرتين، تنفعهم في العيد حتى لو تم استكمالها بلمسات بسيطة لتصبح كالجديدة، لكى لا تضغطى على زوجك ماديا في شراء لبس العيد وخاصة في ظل ارتفاع الأسعار في كل شيء، وفي نفس الوقت تنتقى الملابس التي لن يتم استعمالها مجددا لتتبرعى بها للفقراء وتعلمى أولادك معنى العطاء وأهمية الصدقة.

• حضّري طعامك

حاولي أن تعرفي ماذا تريدين أن تحضّري من طعام في العيد وحضّريه قبل أن يحين الموعد وتجدي نفسك ضائعة لا تعرفين ماذا عليك أن تفعلي، وفكرى في أكلات جديدة وموفرة في نفس الوقت حتى لا تضغطين على زوجك في المصاريف، وخاصة في ظل ارتفاع الأسعار.

 

• ادعي أقرباءك

لا تنسى أن تدعي أهلك وأهل زوجك إلى مائدتك في عيد الأضحى لأنّهم سيُسرّون بدعوتك، ادعيهم بفرح ولا تنسي أحدًا منهم أبدًا لأنّهم سيحزنون بالتأكيد، (دون أن تسرفى في ما ستقدمينه لهم).

 

• حدّدي خططك للعيد

حاولي أن تعرفي إلى أين ستتوجّهين في العيد مع زوجك وأولادك، حضّري خططك ونظّمي برنامجك لكى تساعدى زوجك في برنامج العيد.

قبل العيد بأيام احرصي على تنظيف البيت جيدا وخاصة أماكن استقبال الضيوف، فغالبا ما ننشغل بتحضير أطيب الأطباق وشراء لبس العيد ويقل الاهتمام بالمنزل.

 

• اشتري الهدايا

لا تنسي أن تشتري هدية بسيطة لزوجك وفاجئي أولادك أيضًا بهدايا تبهجهم ولو كانت رمزيه لكي يُسرّوا ويشكروك لأنّك تحملين لهم البهجة في عيد الفرح والسعادة.

إذا كان عندك مدخل للبيت، زيّنِيه بأشياء بسيطة بما يناسب موسم الأعياد.

ولا تنسى تهيئة الأولاد بمادة شرعية مبسطة عن أحكام العيد والغاية منه، بأسلوب مبسط محبب إلى النفس، وحبذا لو كان هذا الطرح بأسلوب متجدد (مثل تعليق بعض السنن والآداب المتعلقة بالعيد على باب غرفه كل فرد بالمنزل).

جهّزى أغراض العيد في وقت مبكر، وعدم الانتظار حتى ليلة العيد أو قبله بيوم أو يومين خاصة الأغراض التي تحتاج إلى وقت مثل ملابس الأطفال ومستلزمات البيت.

ولأن تجهيزات العيد لا تقتصر على الترتيب والتنظيف فقط بل ينبغى إضافة لمسات متجددة على الديكور، لتستقبل الأسرة العيد ببهجة وإشراق، فمن أهم الأفكار المناسبة للديكور:

الاعتماد على الأزهار الطبيعية حيث إنها من أجمل وأبسط وسائل الزينة، وتساعد على نشر البهجة في المكان، فلا تنسين توزيعها بأرجاء الغرف، واستعملي مزهريات بألوان مشرقة.

الاهتمام بالإضاءة من أهم وسائل التجديد، فإذا كانت ميزانيتك تسمح، يمكن شراء أباجورات جديدة بألوان مبهجة، وتنسيقها في غرف المنزل. وفي حال كانت ميزانيتك لا تسمح بشراء قطع جديدة، يمكن تغيير أماكن المصابيح والأباجورات، أو تجديد الأباجورات بخامات بسيطة من صنع يديكِ.

تغيير حركة الأثاث في المنزل سيعطيك إطلالة جديدة لبيتك ويغير من شكله التقليدى التي تعودت الأسرة عليه.

غسل الستائر وكيّها ثم تعليقها ليلة العيد، وسيشعر الجميع بالفرق وكأنها جديدة عُلّقت للتو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان