رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بـ5 نصائح.. تخلص من دهون البطن في أسبوع

بـ5 نصائح.. تخلص من دهون البطن في أسبوع

المرأة والأسرة

احرصي على تناول الأطعمة التى تحتوي على الاوميجا 3

بـ5 نصائح.. تخلص من دهون البطن في أسبوع

وكالات 11 يوليو 2016 20:30

يعاني الكثير من النساء والرجال على حد سواء من مشكلة زيادة الوزن بشكل مفرط خاصة في منطقة البطن فتركز الدهون في تلك المنطقة يثير الضيق والغضب والإحراج، لهذا يبحث الكثيرون عن الحلول السريعة للتخلص من دهون البطن.

 

في الغالب يتبع العديد من الناس أنظمة الرجيم القاسية للتخلص من تلك المشكلة ولكنهم لا يستطيعون الاستمرار لفترة طويلة نظرًا لما تشتمل عليه من حرمان قاس من أنواع الطعام المختلفة والآثار الجانبية التى تلحق بهم وبصحتهم.

 

 وإليكِ بعض النصائح للتخلص من دهون البطن في فترة قصيرة لا تتجاوز الأسبوع. 

 

 الأوميجا 3

احرصي على تناول الأطعمة التى تحتوي على الأوميجا 3 أو تناوليها كمكمل غذائي على شكل كبسولات على الأقل ثلاثة مرات أسبوعيًا، وهي متوفرة في الأسواق، حيث يعتبر زيت السمك أو الأوميجا 3 من أهم مصادر الفيتامين الذي يحتاجه الجسم لدعم الطاقة والنشاط كما أنها تفيد كثيرًا في إنقاص الوزن الزائد والتخلص من دهون البطن.


الخضراوات والفواكه

يمكن استبدال الأطعمة غير الصحية التى تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية والأطعمة السريعة بتناول الخضروات والفواكه واللحوم الخالية من الدسم والحليب قليل الدسم والمكسرات والجبن والأعشاب.


الأرز الأسمر

في المقابل ابتعدي عن تناول السكريات والنشويات مثل الأطعمة التى تحتوي على الدقيق الأبيض والأرز، ويمكن استبدال تلك الاطعمة بغيرها التى تحتوي على الأرز أو الدقيق الأسمر.


 المياه

لابد من تناول المياه بكميات كبيرة خلال اليوم حيث يساعد الماء في التخلص من دهون الجسم بالكامل خاصة تلك التى تتركز في منطقة البطن كما أن للماء دور فعال في تنشيط الدورة الدموية بالجسم إذ يعمل على ترطيب الجسم وتعويضه بالمعادن والأملاح التى يفتقدها بسبب الحرمان من أنواع كثيرة من الأطعمة.


ممارسة الرياضة

من الضروري الحرص على ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام، حيث تتعدد الفوائد التى يحصل عليها الجسم عن طريق ممارسة الرياضة والقيام بمجهود بدني مستمر فهي تعمل على تقوية العضلات وشد الجسم وحرق الدهون والسعرات بفعالية كبيرة.

 

كما أنها ضرورية في الحفاظ على صحة القلب وأجهزة الجسم بالكامل، وفي حالة الرغبة في التخلص من دهون البطن ينصح بالتركيز على التمرينات التى تقوم على شد عضلات البطن والتركيز علي القيام برياضة المشي أو الجري .

 

 من الضروري ألا تقل عدد الساعات التى يتم فيها ممارسة التمرينات الرياضية في الاسبوع الواحد عن 10 ساعات بشكل منتظم، ولكن لمن يعانون من بعض المشكلات الصحية التى تحول دون امكانية قياميهم بممارسة التمرينات الرياضية يجب استشارة الطبيب المختص والمتابع للحالة قبل ممارسة التمرينات الرياضية لمعرفة ما لها من آثار جانبية قد تضر بالجسم.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان