رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

لتطويل الشعر ومنعه من التساقط.. استخدمي الروزماري

لتطويل الشعر ومنعه من التساقط.. استخدمي الروزماري

المرأة والأسرة

يتميز زيت الروزماري برائحته المنعشة

لتطويل الشعر ومنعه من التساقط.. استخدمي الروزماري

وكالات 11 يوليو 2016 11:33

كثيرًا ما تحرص النساء على الحصول على شعر صحي ولامع وأكثر قوة، ولكن يتعرض الشعر غالبًا الى الكثير من العوامل التي تؤثر عليه بشكل سلبي مما يجعله ضعيفًا وهشًا ومقصفًا باستمرار، وغالبًا ما تعاني نسبة كبيرة من النساء من مشكلة تساقط الشعر باستمرار.

 

 لهذا اتينا اليكِ بعنصر هام من عناصر الطبيعية والذي يعرف بفوائده المتعددة في حماية الشعر من التساقط وهو الروزماري أو المعروف باسم إكليل الجبل.


يتميز الروزماري بمذاقه الرائع كما أن له نكهة مميزة عند اضافته إلى الطعام، ولكن لا تقتصر استخدامات الروزماري على الطعام فقط، بل اثبتت التجارب أنه يحتوي على الكثير من العناصر والخصائص التى تجعله علاجًا مفيدًا في حل مشكلات تساقط الشعر كما أنه يساعد على زيادة نعومة وكثافة وصحة الشعر بفعالية.


أسباب تساقط الشعر

من الضروري أن تتعرفي اولًا على الأسباب التى تساعد على زيادة تساقط الشعر بغزارة، ومن أهم الأسباب التى تؤدي التى ظهور تلك المشكلة هو العامل الوراثي أو الحمل والرضاعة والتغيرات الهرمونية بالجسم أو زيادة الارهاق والتعب بدون الحصول على قسط وفير من الراحة أو التعرض لبعض المشكلات الصحية التى تفقد الجسم قوته.

 

كما هناك بعض العوامل الخارجية التى تسبب تلف الشعر وتساقطه منها استخدام المجفف على درجات حرارة عالية أو الاستخدام المفرط لمكواة الشعر أو استخدام انواع من الشامبو التى تحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر وغيرها كما أن العوامل الجوية وزيادة الجفاف تؤثر على الشعر ايضًا بشكل سلبي.


استخدامات زيت الروزماري للشعر

 يتميز زيت الروزماري برائحته المنعشة والتى يفضلها الكثير من الناس كما أنه يتم استخدامه في صناعه أنواع مختلفة من العطور بسبب تلك الرائحة المتميزة، منذ سنوات عديدة يتم استخدام زيت الروز ماري في علاج مشكلة تساقط الشعر خاصة في دول محيط البحر المتوسط.

 

 وهناك الكثير من الطرق التى يمكن عن طريقها استخدام زيت الروزماري في علاج تلك المشكلة.

 

 قومي بإضافة ملعقة من زيت الروزماري إلى مستحضرات العناية بالشعر التى تستخدمينها بشكل منتظم مثل البلسم والشامبو او حتى حمام الكريم او كريم التصفيف.

 

استخدمي زيت الروزماري في عمل حمام زيت ساخن لشعركِ، كما يمكن اضافة بعض قطرات من زيت الجوجوبا او اي زيت اخر كزيت الزيتون او زيت اللوز.

 

اخلطي الزيوت معا ثم اتركيهم في وعاء وضعيه على النار حتى يسخن قليلًا ثم ابدأي في استخدامه على فروة الرأس عندما تكون حرارته دافئة، احرصي على عمل تدليك رقيق لفروة رأسكِ بحركات دائرية لطيفة، ثم امسحى شعركِ حتى أطرافه بخليط الزيوت.

 

قومي باستخدام غطاء مناسب لشعركِ واتركيه اطول فترة ممكنة ثم اغسليه بالماء البارد والشامبو كرري هذه الطريقة باستمرار مرتين اسبوعيًا على الاقل لتحصلين على نتائج مذهلة في اسرع وقت.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان