رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

8 فوائد جمالية وصحية لتدليك جسمك

8 فوائد جمالية وصحية لتدليك جسمك

المرأة والأسرة

تنقية الجسم من السموم

8 فوائد جمالية وصحية لتدليك جسمك

وكالات 11 يوليو 2016 09:42

نحتاج جميعًا لتخصيص بعض الوقت للاسترخاء وتدليل أنفسنا من حين لآخر، إن كنت ترغبين حقًا في استعادة حيوية ونشاط الجسم، لم لا تذهبين للسبا وتستمتعين بتدليك الجسم بالزيوت العطرية، فلا يساعد ذلك على تصفية الذهن والتخلص من ضغوط الحياة اليومية وتجديد الطاقة، لكن يعمل كذلك على العناية بجمال البشرة والجسم.


تعرفي إلى أهمية وفوائد تدليك الجسم الجمالية.


 مكافحة شيخوخة البشرة

أولى الفوائد الأساسية التي تعود على الجسم والبشرة عند اتباع العلاجات الطبيعية لتدليك الجسم هي إبطاء عملية الشيخوخة. مع التقدم في العمر، تبدأ البشرة في الجفاف والترقق نتيجة لفقدان الكولاجين المسؤول عن شد البشرة ونضارتها الطبيعية، ولكن مع تدليك الجسم بالزيوت الطبيعية، يمكنك استعادة شبابك وحيويتك من جديد لتبدين أصغر سناً مع بشرة مشدودة ومشرقة. حيث يساعد ذلك على تجديد إنتاج الكولاجين ومضادات الأكسدة التي تحتاجها البشرة.


 تقشير الجسم

يمكنكِ كذلك تحضير بعض الوصفات الطبيعية باستخدام الزيوت العطرية لتقشير وتنعيم الجسم. تتوافر العديد من تلك العلاجات في السبا لتمنح بشرتك النعومة من خلال إزالة طبقات الجلد الميت وتحفيز إنتاج الخلايا الجديدة.


 التخلص من الإجهاد والتوتر

إن كنتِ تعانين من الضغوط والإجهاد، عليكِ باستخدام الزيوت العطرية لتدلكي الجسم. فتساعد بعض أنواع الزيوت العطرية على الاسترخاء، تصفية الذهن والشعور بالانتعاش.


 تنقية الجسم من السموم

يساعد تدليك الجسم على تحفيز الجهاز اللمفاوي، والذي يساعد على التخلص من الفضلات والسموم خارج الجسم.


ترطيب الجلد

تساعد الزيوت الطبيعية والخلطات على إمداد الجلد بالعناصر الغذائية الأساسية اللازمة للترطيب وتجديد الخلايا وإصلاح التالف منها.


تنشيط الدورة الدموية

استخدام الزيوت الطبيعية لعمل مساج للجسم، يساعد بشكل فعّال على تنشيط الدورة الدموية لتتمعي ببشرة مشرقة وأصغر سنًا. من أفضل المكونات أيضًا التي تستخدم لتحفيز ذلك هي علاجات الطمي والتي تساعد على زيادة تدفق الدم، إزالة السموم والتخلص من الجلد الميت.


 تنحيف الجسم

بعض العلاجات الطبيعية داخل السبا تساعد على نحت الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة لتحافظي على قوام رشيق ومثالي.


 علاج الآلام المختلفة

تدليك الجسم بالزيوت الطبيعية يساعد على علاج الآلام المختلفة. حيث يساعد ذلك على زيادة تدفق الدم بداخل العضلات والمفاصل، فيساعد على تحفيز إنتاج المسكنات الطبيعية داخل الدماغ. يمكنكِ التغلب على الألم المزمن المصاحب لبعض الحالات المرضية كعرق النسا، التهابات المفاصل، تشنجات العضلات وغيرها.


اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان