رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كيف تتخلصين من روائح الجسم الكريهة؟

كيف تتخلصين من روائح الجسم الكريهة؟

المرأة والأسرة

السبب في ظهور رائحة كريهة للعرق هو وجود البكتيريا على الطبقة السطحية للجلد

كيف تتخلصين من روائح الجسم الكريهة؟

وكالات 11 يوليو 2016 09:37

هناك الكثير من الروائح السيئة التى نجدها تصدر عن أجسادنا في بعض الاحيان خاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة وعادة ما تصدر رائحة العرق ورائحة كريهة للقدمين في تلك الأوقات مما يسبب الكثير من الحرج لكل من تصدر عنه تلك الروائح.

 

 وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على الأسباب التى تؤدي إلى ظهور تلك الروائح وطرق التخلص منها.


أسباب رائحة الجسم 

في الحقيقة افراز العرق بالجسم ليس من الأمور السيئة حيث تعتبر تلك الطريقة التى يتخلص فيها الجسم بشكل مباشر من السموم والجراثيم الموجودة بداخله، كما أنها طريقة فعالة لتهدئة الجسم وتساعده على التكييف مع درجات الحرارة المحيطة.

 

ولكن السبب في ظهور رائحة كريهة للعرق هو وجود البكتيريا على الطبقة السطحية للجلد والتى تتغذى على الدهون التى تصدر مع العرق مما يسبب الروائح الكريهة" target="_blank">الروائح الكريهة.

 

ومن أهم المسببات التي تؤدي الى ظهور رائحة العرق بشكل نفاذ هو عدم الاعتناء بالنظافة الشخصية مما يزيد من تراكم وتكاثر الفطريات والبكتيريا على البشرة خاصة في المناطق التى يخرج منها العرق مثل الإبطين والأقدام وثنايا الجلد، وأيضًا عدم إزالة الشعر الزائد بين الحين والأخر يعتبر من أهم أسباب ظهور تلك المشكلة.

 

يعتبر الاجهاد أو أداء مجهود بدني شاق من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة إفراز العرق بالجسم، كما هناك بعض الأمراض التى تسبب إفراز العرق بكمية أكبر من المعتاد منها أمراض الكبد والسكري وزيادة نشاط الغدة الدرقية والإكتئاب، كما توجد بعض العقاقير والأدوية العلاجية التى تسبب ظهور تلك المشكلة مثل علاج الإكتئاب، وتعتبر زيادة الوزن من أهم مسببات تلك المشكلة.


طرق التخلص من رائحة الجسم الكريهة:

 استخدام مضادات التعرق

في الحقيقة طرق وأساليب التخلص من تلك المشكلة متعددة وجميعها تساعدكِ في الحصول على نتائج حميدة، منها استخدام مضادات التعرق والعطور المختلفة مع ضروري الحرص على النظافة الشخصية وإزالة الشعر الزائد من الجسم بإنتظام، وفي فصل الصيف أو في اوقات ارتفاع الحرارة أو القيام بأعمال شاقة لابد من الحرص على الاستحمام وتخليص الجسم من الدهون والفطريات.


 الإستحمام يوميًا

ففي فصل الصيف من الضروري الاستحمام على الأقل مرة يوميًا خاصة للأشخاص الذين يعانون من زيادة افراز العرق، كما ينصح بضرورة الاستحمام في صباح اليوم حيث يساعد ذلك في تخليص الجسم من البكتيريا التى تتراكم عليه خلال الليل.

 

هذا بالإضافة إلى أن الاستحمام يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم ويمنحكِ الحيوية والنشاط في بداية اليوم، وكثيرًا ما ينصح الخبراء باستخدام الليف من الأنواع الجيدة والشاور جيل أو الصابون الذي يناسب نوع بشرة كل فرد.


 عصير الخيار

يمكن استخدام عصير الخيار كوسيلة طبيعية في تخليص الجسم من السموم التى تسبب رائحة العرق عن طريق تناوله كمشروب بارد فهو غني بالبوتاسيوم والماغنيسيوم بالإضافة إلى انه يحتوي على عناصر طبيعية تزيل رائحة العرق بالجسم.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان