رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

5 استخدامات جمالية للجلسرين

5 استخدامات جمالية للجلسرين

المرأة والأسرة

يعمل الجلسرين على ترطيب البشرة

5 استخدامات جمالية للجلسرين

وكالات 10 يوليو 2016 13:20

يعتبر الجلسرين من أهم العناصر التى تستخدم في وصفات العناية بالبشرة، ويدخل في تصنيع الكثير من الأدوات والمستحضرات المخصصة للبشرة والشعر أيضًا، كما يساعد المرأة في العناية بجمالها والحفاظ على بشرتها.


ويعمل الجلسرين على تجديد خلايا البشرة وترطيبها بالشكل المطلوب، كما أن طرق استخدامه متعددة، وفي هذا المقال نستعرض لكِ أهم استخدامات الجلسرين الجمالية:


 خصائص الجلسرين

 

يعتبر الجلسرين من العناصر التي تخلو من الرائحة، كما أنه عديم اللون ولكن مذاقه حلو، وعادة يستخدم في علاج السعال كما أن له الكثير من الخصائص العلاجية الأخرى، كما يستخدم كثيرًا في تصنيع المراهم والكريمات التي تعالج مشاكل الجلد المختلفة، ويعتبر من أهم العناصر الصيدلانية في تصنيع العلاجات الجلدي.

 

وهو يناسب جميع أنواع البشرة ويفيد في علاج الكثير من المشكلات التي تواجهها البشرة بما فيها البشرة الدهنية، ومنها مشكلة حب الشباب، والالتهابات، والجفاف، والخطوط الرفيعة، والتجاعيد، وغيرها، ويتميز بعد بأنه لا يكون آثار جانبية على البشرة جراء استخدامه.

 

فوائد الجلسرين للبشرة


1. الترطيب

 

يعمل الجلسرين على ترطيب البشرة بعناية خاصة عندما يتم استخدامه بشكل يومي وبانتظام، فهو يقوم بترطيب الطبقات الداخلية للجلد ويمدها بالتغذية والعناية التي تحتاجها.

 

فقط قومي بعمل مزيج مكون من ملعقة واحدة من الجلسرين مع تسعة ملاعق من الماء،و ضعي المحلول في زجاجه محكمة الغلق واستخدميه كملطف يومي لبشرتكِ.


2. إزالة المكياج

 

يعتبر الجلسرين من أهم العناصر التى تساعدكِ في التخلص من مستحضرات التجميل وآثارها على بشرتكِ بدون أن يترك البشرة جافة، فهو فعال في التخلص من المكياج خاصة ماكياج العيون.

 

ولهذا بإمكانكِ تجنب كافة الآثار السلبية التي يتركها الغسول على بشرتك خاصة، وينصح خبراء التجميل باستخدام قطنه مبللة بالجلسرين في إزالة المكياج بسهولة ونعومة وسوف تحصلين على بشرة نظيفة في ثوان.


 3. نضج الخلايا

 

يلعب الجلسرين دور فعال في إعادة إحياء خلايا البشرة وتعزيز نضجها، لهذا هو فعال في علاج مشكلات البشرة المختلفة خاصة مشكلة البثور والتجاعيد التي تعاني منها صاحبات البشرة الدهنية على وجه الخصوص.


4. تنعيم الجلد

 

يساعد الجلسرين على زيادة نعومة الجلد وترطيبه، لهذا ينصح بإضافة القليل منه إلى زيت الزيتون، وتدليك الجسم بهذا الخليط وسوف تحصلين على نعومة رائعة.

 

كما أن هذا الخليط يساعد على شد البشرة والتخلص من التجاعيد والترهلات، ولكن من المهم المداومة على استخدامه بانتظام، كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم بفعالية رائعة.


5. طبيعية غير سامة 

 

يتميز الجلسرين بأنه آمن تمامًا على البشرة ولا يترتب على استخدامه أي تأثير سلبي، لهذا فإنه يدخل في صناعة الكثير من مستحضرات الترطيب والعناية بالبشرة بأمان، كما أنه مناسب لبشرة الأطفال والرضع وآمن على البشرة الحساسة.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان