رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

3 أطعمة تعالج تساقط شعرك

3 أطعمة تعالج تساقط شعرك

المرأة والأسرة

المأكولات البحرية من الأطعمة التي تمد الجسم بالمعادن والفيتامينات

3 أطعمة تعالج تساقط شعرك

وكالات 10 يوليو 2016 12:05

 يعتبر تساقط الشعر من المشكلات الطبيعية التى تواجه الجميع، ويصل المعدل الطبيعي لتساقط الشعر في اليوم الواحد إلى 70 شعرة، ولكن في حالة زيادة هذا المقدار عن معدله الطبيعي، فإن الأمر يحتاج إلى التدخل السريع والعلاج الفوري، عن طريق معرفة السبب الرئيسي لتلك المشكلة وتجنب آثاره، ومن ثم علاج المشكلة. 


 نقدم لك بعض الأسباب التي تؤدي إلى تلك المشكلة، وطرق العلاج بالأغذية المناسبة:


 

أسباب تساقط الشعر

 

هناك الكثير من الأسباب المرضية والصحية التي تؤدي إلى ضعف الشعر وتساقطه، كما أن للنظام الغذائي عامل فعال في صحة الشعر، فكلما كنت تتبعين نظامًا غذائيًا صحيًا كلما زادت صحة شعركِ وقوته، هذا إلى جانب تأثر الشعر بالحالة النفسية بشكل كبير.

 

أغذية تساهم في علاج المشكلة:

 

1. المأكولات البحرية

 

المأكولات البحرية من أهم الأطعمة التي تمد الجسم بالمعادن والفيتامينات، وهناك أنواع معينه مثل المحار والسلمون والتونة والجمبري تعتبر من أهم الأسماك التي تحتوي على عنصر الأوميجا 3 أو الاحماض الدهنية، والتي تعتبر علاجًا سحريًا لعلاج مشكلات الشعر وزيادة نعومته وقوته، كما أنها تحمي الشعر من الضعف والتقصف، وينصح بتناول المأكولات البحرية على الأقل مرة أسبوعيًا.


2. جوز الهند

 

هناك الكثير من الفوائد التى يحصل عليها الشعر من خلال زيت جوز الهند سواء عن طريق تناوله مع الطعام أو في حالة تطبيقه كعلاج خارجي للشعر، حيث يقوم زيت جوز الهند بتحفيز الشعر على النمو كما يمده بالصحة والقوة والنعومة واللمعان، كما يحتوي على مجموعة كبيرة من المغذيات الطبيعية التي تمنح الشعر القوة والنعومة، ومنها البروتين والمعادن والمرطبات.

 

ويمكن استخدام زيت جوز الهند على الشعر كما يمكن أيضًا استخدام حليب جوز الهند، فهو يحتوى على نسبة كبيرة من المغذيات الطبيعية للشعر، ويمكنكِ تدليك فروة رأسكِ بالزيت أو بحليب جوز الهند، ووزعيه بشكل كامل من الجذور وحتى أطراف شعركِ، واتركيه على شعركِ من المساء حتى الصباح ثم اغسليه في اليوم التالي.


3. الثوم

 

يعرف الثوم بقدرته الهائلة في علاج مشكلات الشعر وتقويته عن طريق تغذيته بالمعادن والفيتامينات التي توجد بداخله، ولكن الكثيرين يتجنبون استخدام الثوم خشية من رائحته النفاذة.

 

ولكن هناك حل لمشكلة الرائحة فقط يمكن إضافة القليل من زيت الزيتون أو زيت الياسمين أو زيت جوز الهند، وهرس القليل من فصوص الثوم، وخلطهم جيدًا مع بعضهم ويتم وضع الخليط على النار قليلًا، ثم يترك جانبا حتى يبرد تمامًا، ومن ثم يطبق على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم يغسل الشعر جيدًا بالشامبو.


اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان