رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لترطيب شعرك وتفتيح بشرتك.. استخدمي زيت جوز الهند

لترطيب شعرك وتفتيح بشرتك.. استخدمي زيت جوز الهند

المرأة والأسرة

زيت جوز الهند

لترطيب شعرك وتفتيح بشرتك.. استخدمي زيت جوز الهند

وكالات 10 يوليو 2016 10:16

مستحضرات ومنتجات العناية بالبشرة والشعر المتوفرة في الأسواق تعمل على تحسين المظهر الخارجي وعلاج المشكلات التى يتعرض لها كل منهما، إلا أننا دائمًا نرى أن المنتجات الطبيعية تحتل مكانة كبيرة بين تلك المنتجات، وكثيرًا ما ينصح بالاستغناء تمامًا عن المنتجات الصناعية واللجوء الى ما تمدنا به الطبيعة؛ فدائمًا ما تكون نتائجه رائعة حتى ولو كان معدل تأثيره بطيء، ومن أهم الزيوت الطبيعية للبشرة والشعر على حد سواء هو زيت جوز الهند.


 لهذا نقدم إليكِ بعض استخدامات وفوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر:


 خصائص زيت جوز الهند

 

يتميز زيت جوز الهند بخصائصه الرائعة التي تجعله مميزًا بين باقي الزيوت الطبيعية من حيث الفوائد والمواد التي يحتوي عليها، كما أن له العديد من الخصائص العلاجية بالإضافة إلى أن له مذاق رائع، ويمكن استخدامه وإضافته إلى الطعام.

 

هذا بجانب فوائده التجميلية فهو مناسب كثيرًا لعلاج الكثير من مشكلات البشرة والشعر على حد سواء، حيث يساعد على مقاومة التجاعيد ويحارب البثور التى تظهر على البشرة، كما أنه يساعد على زيادة ترطيب ونعومة البشرة بشكل واضح.


فوائد زيت جوز الهند:

 ترطيب الشعر

 

أما عن فوائده للشعر فهو معروف بقدرته على زيادة ترطيب الشعر وزيادة نموه وكثافته، كما أنه يعمل على إصلاح التلف الناتج عن استخدام أدوات فرد الشعر والصبغات المختلفة التي تحتوي على مواد وعناصر كيميائية مختلفة تضر بالشعر، وتسبب له الكثير من التلف والتقصف والضعف.


 ترطيب البشرة

 

يعتبر زيت جوز الهند من الوسائل السحرية التي تساعد في زيادة ترطيب البشرة، هذا بالإضافة إلى أنه يعمل على محاربة الفطريات والبكتيريا على البشرة، كما ينصح خبراء التجميل باستخدامه ككريم ليلي أو بديل طبيعي للوشن الذي يستخدم بعد الاستحمام، كما أنه علاج فعال للإكزيما ويمنع ظهور التجاعيد لأنه يرطب البشرة بدرجة عالية ويتصدى بفعالية للسيلوليت.


 تفتيح البشرة

 

يقوم زيت جوز الهند بتفتيح البشرة الداكنة حيث يحتوي على مجموعه كبيرة من الخصائص التي تساعد على تفتيح لون البشرة خاصة في منطقة الكوع والإبط، ويمكن استخدامه مع القليل من عصير الليمون، ويمزج جيدًا ويطبق على المنطقة التي تريدين تفتيح لونها بانتظام، وسوف تلاحظين أفضل النتائج في غضون أيام قليلة.


 بلسم للشعر

 

كما يمكن استخدام زيت جوز الهند كبلسم وملطف للشعر بعد الاستحمام، أو يمكن تطبيقه على الشعر الجاف من الجذور حتى الأطراف ثم يغطي الشعر بغطاء مناسب، ويترك لسعادة ساعات ثم يغسل بالماء والشامبو، فهو يرطب الشعر بشكل فعال أفضل من الكثير من حمامات الزيوت الأخرى.


علاج جفاف فروة الرأس

 

يساعد في علاج مشكلات فروة الرأس خاصة في حالة جفاف فروة الرأس أو في حالة الإصابة بالقشرة أو الحكة، فيتم تدليك فروة الرأس بالقليل من زيت جوز الهند الدافئ، ويترك على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان