رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرفي على التقشير الكيميائي وأنواعه وفوائده

تعرفي على التقشير الكيميائي وأنواعه وفوائده

المرأة والأسرة

التقشير الكيميائي

تعرفي على التقشير الكيميائي وأنواعه وفوائده

وكالات 10 يوليو 2016 10:01

التقشير يعتبر من أهم الحلول السحرية التى تحافظ على نضارة وصحة البشرة دائما، ولكن انتشر مؤخرا ما يسمى بالتقشير الكيميائي، والذي يهدف إلى تحقيق أعلى مستويات النضارة والنعومة للبشرة.

 

كما يمنحكِ الجمال الطبيعي الذي تحلمين به، والقضاء على كافة العيوب والمشكلات التى تظهر على البشرة، نتيجة تعرضها للعوامل الخارجية والداخلية للجسم.

 

ما هو التقشير الكيميائي؟

 

يعمل التقشير الكيميائي على إزالة الطبقات الخارجية للجلد باستخدام بعض المواد الكيميائية منها حمض الخليك ثلاثي الكلور، وعدة مواد أخرى لا تترك أي ضرر بالبشرة، ويتم تطبيق تلك المواد بنسب مختلفة على قطعه من الشاش ثم تمرر على الجلد، ومنها تبدأ في إزالة الطبقة الخارجية للجلد، وجزء بسيط أيضًا يتم إزالته من الطبقة الوسطى للجلد.

 

ولا تؤثر تلك المواد سلبًا على البشرة في حالة القيام بذلك بعناية خاصة وبأيدي محترفين، لتحديد النسبة الممكنة لكل من المواد الكيميائية المستخدمة. 

 

التقشير الكيميائي من أهم وأحدث الطرق المستخدمة حول العالم في العناية بالوجه، ولكن ثبت أنه كان يتم تطبيقه من أيام الفراعنة، ولقد ثبت فوائده من خلال نتائج التجارب على مر السنين.

 

ولكن حديثًا أصبح استخدامه أكثر شيوعًا بين النساء حول العالم، وهناك الكثير من الفوائد للتقشير الكيميائي التى يتركها على البشرة وهى كالتالي:

 

1. يساعد على تخفيف خطوط التجاعيد الدقيقة التي تظهر في منطقة محيط العينين وما حول الفم والجبهة.

 

 2. له فائدة عظيمة في محاربة التجاعيد الناتجة عن التقدم بالعمر وشد البشرة وتجديد خلاياها.

 

3. له دور فعال في التخلص من التجاعيد الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

 

4. يساعد التقشير الكيميائي في إخفاء آثار الندبات وعيوب البشرة وآثار حب الشباب.

 

5. يخفف من آثار البقع الداكنة التي تظهر على البشرة بسبب التقدم في العمر أو العوامل الأخرى.

 

6. يعمل على تخفيف آثار النمش والكلف الذي يظهر خلال الحمل.

 

7. يمد البشرة بالنضارة والنعومة ويجعلها براقة وناعمة.

 

8. يعمل على تحسين ملمس البشرة ومظهرها الخارجي.

 

9. يساعد البشرة على إتمام وظائفها بشكل طبيعي وبصورة أفضل.

 

10. يخلص البشرة من الطبقات الخارجية الميتة.

 


أنواع التقشير الكيميائي:

 

هناك أنواع مختلفة من التقشير الكيميائي منها التقشير العميق والخفيف، وكل الانواع تساعدكِ في الحصول على فوائد التقشير الكيميائي، ومد بشرتكِ بالنضارة والتجديد والنعومة، ولكن تختلف درجة التنظيف الداخلية للمسام بحسب اختياركِ لنوع التقشير الذي تفضلين.

 

التقشير الخفيف هو عبارة عن تقشير سطحي للبشرة يساعد على زيادة نعومة البشرة، وتحسين مظهر الطبقة الخارجية للجلد التي تتعرض للعوامل الخارجية، مثل أشعة الشمس، والهواء، والحرارة، والرطوبة، والندوب.

 

ويعتبر هذا النوع من التقشير هو النوع الألطف والأخف من بين أنواع التقشير الكيميائية الأخرى، وفي الغالب يتم تطبيق التقشير الكيميائي الخفيف للبشرة تحضيرًا لتطبيق الدرجة الثانية من التقشير الكيميائي عليها فيما بعد.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان