رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

6 نصائح سحرية لعلاج تساقط الشعر في 30 يوما

6 نصائح سحرية لعلاج تساقط الشعر في 30 يوما

المرأة والأسرة

تجنبي استخدام المجفف وتعرض الشعر للسخونية بشكل عام والصبغات

6 نصائح سحرية لعلاج تساقط الشعر في 30 يوما

وكالات 09 يوليو 2016 10:07

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشكلات التي تؤرّق الكثير من النساء والفتيات في كل وقت، وفي الحقيقة تساقط الشعر من الأمور الطبيعية إذا كانت في المعدل المعقول لها بحيث لا يزيد التساقط عن 70 شعرة في اليوم الواحد.


أما في حالات الخروج عن المعدل الطبيعي ففي تلك الحالة لابدَّ من البحث عن السبب في ذلك وتفاديه وعلاج تلك المشكلة، ولعل مشكلة تساقط الشعر في الغالب تتوقف على نوع الغذاء الذي تعتمد عليه المرأة في روتينها اليومي وطرق اهتمامها ومواظبتها على الاهتمام بشعرها.

 

تعرفي على بعض النصائح السحرية لعلاج تساقط الشعر خلال شهر واحد.


 زيت جوز الهند

يعتبر جوز الهند أو زيت جوز الهند تحديدًا من أفضل العناصر الطبيعية التى تمد الشعر بالتغذية المناسبة لتفادي مشكلة الضعف والتساقط بسبب اتباع نظام غذائي غير صحي أو بسبب اتباع أساليب خاطئة في العناية بالشعر مثل الإفراط في استخدام المجفف أو المكواة على درجات حرارة عالية أو استخدام الصبغات أو غيرها.

حيث يحتوي زيت جوز الهند على عدة فيتامينات هامة للشعر كما أن به نسبة كبيرة من المعادن والبروتين والأحماض الدهنية لهذا فهو علاج فعال لمشكلات ضعف وتقصف وتساقط الشعر.

استخدمي زيت جوز الهند على شعرك في المساء بحيث يتم تغطيه فروة رأسك بالكامل وتوزيع الزيت على شعرك من جذوره وحتى الأطراف واغسليه في صباح اليوم التالى مع الحرص على تغطية شعرك بغطاء مناسب أثناء الليل.

 

  الطعام الصحي

احرصي دائمًا على تناول الأطعمة الصحية التى تمد جسمك بالمعادن والفيتامينات والمغذيات الأخرى التى يحتاجها، حيث يعد الطعام غير الصحي والاعتماد على تناول الأطعمة والوجبات السريعة أو تلك التى تحتوي على نسبة عالية من الدهون والأملاح والتوابل وتفتقر إلى العناصر المغذية من أهم الأسباب التى تؤدي إلى تفاقم مشكلة تساقط الشعر وضعفه.

ومن هنا لابد من الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية في الروتين الغذائي اليومي على أن تشتمل وجباتك اليومية على مجموعه متنوعة من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدسم والأسماك.

 

 العناية بالشعر بعد الاستحمام

من المهم أن تحققي أعلى مراتب العناية اليومية بشعرك بداية من وقت الاستحمام في الصباح وحتى النوم في آخر الليل، فيجب عليكِ ان تتعاملى مع شعرك المبلل بعد الاستحمام بلطف شديد لأنه يكون ضعيفا في تلك الفترة. اتركيه فترة ثم ابدأي بتمشيطه ولا تحاولي تمشيطه وهو مازال مبللا.


 اختيار الشامبو المناسب ومرطب الشعر

اختيار الشامبو ومرطب الشعر يؤثران بشدة على حالة تساقط الشعر إذا كانا غير مناسبين لنوعية شعرك واحتياجاته، لهذا يجب اختيار نوع الشامبو المناسب لنوعية شعرك، كما ينصح باستخدام مرطب الشعر بعد الشامبو لمزيد من الترطيب إذا كان شعرك من النوع الجاف.


استخدام حمام الكريم ومرطبات طبيعية من الغذاء

ينصح باستخدام حمام الكريم أو تطبيق ماسكات لترطيب الشعر من العناصر الطبيعية المتوفرة بمنزلك مثل الزبادي والزيوت الطبيعية والبيض والعسل والشوفان والكيوي والموز وغيرها.

 

 تجنبي استخدام المجفف وتعرض الشعر للسخونية بشكل عام والصبغات

من الضروري أن تحرصي على تجنب استخدام المجفف وتعريض الشعر للحرارة العالية بشكل مفرط كما ينصح بعدم الإفراط في استخدام الصبغات التى تحتوي على مواد كيميائية لأنها تسبب الكثير من الضرر بالشعر كما أنها تعد من الأسباب القوية التى تؤدي إلى تساقط الشعر.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان