رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لحماية بشرتك من أضرار الشمس.. تناولي تلك الأغذية

لحماية بشرتك من أضرار الشمس.. تناولي تلك الأغذية

المرأة والأسرة

تعتبر الطماطم علاج طبيعي للكثير من المشكلات الصحية والجمالية

لحماية بشرتك من أضرار الشمس.. تناولي تلك الأغذية

وكالات 08 يوليو 2016 13:19

التعرض وقت طويل لأشعة الشمس الحامية قد يتسبب في إصابة البشرة بالضرر، حيث تحتوي أشعة الشمس على أشعة فوق بنفسجية تضر بصحة البشرة وتؤدي لتلف خلاياها.


إليك قائمة بالأغذية التي يمكن تناولها لعلاج مشكلة تعرض البشرة لأشعة الشمس لفترة طويلة لتستمتعي ببشرة نضرة وخالية من أضرار أشعة الشمس المزعجة.


الطماطم

تعتبر الطماطم علاج طبيعي للكثير من المشكلات الصحية والجمالية التي تواجه الجسم وذلك لاحتوائها على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على طرد السموم والبكتريا التي قد تؤدي لإصابة الجسم بالضرر البالغ، ولاحتواء الطماطم على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة يمكنك استخدامها وتناولها لعلاج مشكلات تعرض البشرة لأشعة الشمس حيث إنه تعمل على تجديد خلايا البشرة.


البطيخ

يعتبر البطيخ من الثمار الصيفية التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه والتي يحتاجها الجسم لعالج مشكلة الجفاف التي قد تواجهه وللاستمتاع برطوبة تساعده على القيام بمهامه اليومية دون جفاف، كما يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الليكوبين الذي يعمل على حماية البشرة من الأضرار التي تتعرض لها نتيجة التعرض لأشعة الشمس الحامية، لذلك ينصح الخبراء بضرورة تناول البطيخ للحماية من أضرار التعرض لأشعة الشمس الحامية لفترة طويلة.


الفلفل الملون

يحتوي الفلفل الملون على عنصر الكاروتينويدات والذي يتسبب في تلون الفلفل، ومن مميزات الكاروتينويدات أنها تعتبر من المواد المضادة للأكسدة والتي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس الحامية.


الأسماك

تعتبر الأسماك بوجه عام وأسماك السلمون على وجه الخصوص من الأغذية الغنية بعنصر الأوميجا 3  والتي تعتبر من الأحماض الدهنية متعددة الفوائد والتي من ضمنها حماية الشمس من أضرار أشعة الشمس الحامية.


الأناناس

يعتبر الأناناس من أهم مصادر الحصول على فيتامين سي والذي يعد من أفضل أنواع المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في حماية الجسم من أمراض ومشكلات جمالية مختلفة كأخطار التعرض لأشعة الشمس الحامية.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان