رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فوائد وأضرار "ترمس العيد"

فوائد وأضرار ترمس العيد

المرأة والأسرة

يحتوي الترمس على نسبة قليلة للغاية من السعرات الحرارية

فوائد وأضرار "ترمس العيد"

وكالات 07 يوليو 2016 12:38

يعتبر الترمس من الأغذية المسلية والتي يمكن تناولها كوجبة خفيفة غنية بالعناصر المفيدة للجسم بين الوجبات الرئيسية، كما أنه يعد من أشهر الأغذية المرتبطة بعيد الفطر المبارك. 


إليك  قائمة بفوائد وأضرار تناول حبوب الترمس للاستمتاع بكمية مناسبة تؤهل جسمك للحصول على الفوائد والقيم الغذائية من الترمس.


فوائد تناول الترمس


الفيتامينات

يساعد الترمس الجسم على امتصاص الفيتامينات مما يعمل على تغذية الجسم بالعناصر الغذائية التي يفتقدها ويحتاج لها، لذلك ينصح الخبراء بضرورة تناول كميات مناسبة من الترمس للحصول على جسم غني بالعناصر الضرورية لصحته.

خسارة الوزن

يمكنك تناول الترمس للاستمتاع بجسم خالٍ من الدهون المخزنة، حيث يحتوي الترمس على نسبة قليلة للغاية من السعرات الحرارية والتي تعمل على زيادة الوزن، ويعزز الترمس من عملية الأيض والتي بدورها تساعد في تسريع عملية حرق الدهون مما يعني خسارة أسرع للوزن وبشكل صحي.

العناية بالجسم

تناول الترمس يعني حصول البشرة والشعر على نسبة رائعة من الترطيب اللازم للحفاظ على جمالهن والحصول على العناصر الغذائية التي يفتقدونها للاستمتاع بجمال أفضل وتعويض ما يتم فقده خلال اليوم.


أضرار تناول الترمس


أنيميا الفول

يعتبر الترمس من البقوليات التي يحذر الأشخاص المصابون بأنيميا الفول من تناولها وذلك لتأثير ذلك الضار على الجسم.

عسر الهضم

تناول كميات كبيرة من الترمس قد تتسبب في الإصابة بالعديد من المشكلات الغذائية بالجهاز الهضمي ومنها عسر الهضم لذلك قومي بتناول كميات مناسبة من الترمس ولا تفرطي للاستمتاع بهضم أفضل.

الغثيان
تناول كميات كبيرة من الترمس يتسبب في الإصابة بالغثيان والتعرض لزيادة إفراز اللعاب، لذلك ينصح الخبراء بضرورة تناول كمية كافية من الترمس وعدم الإفراط به.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان