رئيس التحرير: عادل صبري 08:23 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

للرجال.. 4 أغذية تخلص جسمك من آثار النيكوتين

للرجال.. 4 أغذية تخلص جسمك من آثار النيكوتين

المرأة والأسرة

التدخين من اسوء العادات الصحية

للرجال.. 4 أغذية تخلص جسمك من آثار النيكوتين

وكالات 07 يوليو 2016 11:14

يعتبر التدخين من أسوء العادات الصحية التي يمكن اتباعها والتي تتسبب في إيذاء صحة الشخص المدخن والأشخاص المحيطين به وذلك نتيجة التأثير السيء للتدخين السلبي.


إليك قائمة بالأغذية التي تحتوي على عناصر غذائية تساعد في تخليص الجسم من آثار النيكوتين الناتج عن التدخين عند التوقف عن اتباع تلك العادة لتقدميها لزوجك المتوقف عن التدخين.


الحمضيات

البرتقال والليمون والجريب فروت من الثمار التي يمكن بتناولها تنقية الجسم من العديد من السموم التي تهدد صحته، وذلك لاحتواء تلك الثمار على نسبة كبيرة من المياه والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على محاربة السموم ومكافحتها من الجسم، لذلك ينصح الخبراء بضرورة تناول تلك الثمار لإنهاء خطر النيكوتين بالجسم.


السبانخ

تشتهر السبانخ باحتوائها على نسبة كبيرة من عنصر الحديد العضوي الذي يحمي من الإصابة بأخطار فقر الدم أو الأنيميا، كما تحتوي السبانخ على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الذي يعمل على تنفية الجسم من آثار النيكوتين.


الزنجبيل

يعرف الزنجبيل بقدرته على حماية الجسم من العديد من المشكلات الصحية نتيجة تقويته للجهاز المناعي الذي يعمل على مكافحة الأخطار الصحية التي تهدد الجسم، وينصح الخبراء بضرورة تناول مشروب الزنجبيل لخسارة آثار التدخين من الرئة ولتنظيف الجسم من آثار النيكوتين.


الفلفل الملون

يحتوي الفلفل الملون على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي تدفعه ليكون ضمن وجبة يومية للاستمتاع بقيمه الغذائية العالية، فالفلفل يعتبر مصدرًا رائعًا لفيتامين سي الذي يعمل على طرد السموم من الجسم والتي يعتبر النيكوتين منها.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان