رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

8 أسباب تجعل فرحة العيد مضاعفة

8 أسباب تجعل فرحة العيد مضاعفة

المرأة والأسرة

تتميز أيام العيد بقضاء أوقات جميلة مع العائلة والأصدقاء

8 أسباب تجعل فرحة العيد مضاعفة

رفيدة الصفتي 06 يوليو 2016 15:36

فرحة العيد لا تأتي كل يوم، فلها توقيت محدد يفرح فيه الكبار والصغار، وطقوس مميزة عن أي مناسبة أخرى، مثل شراء الملابس الجديدة، والاستمتاع بأيام العطلة، وشراء الحلويات الخاصة بالعيد، وتوزيع العيديات على الأحباب.

 

كما تتميز أيام العيد بقضاء أوقات جميلة مع العائلة والأصدقاء، وهي فرصة لتحقيق الاسترخاء، والابتعاد عن ضغوط العمل أو الدراسة، والروتين اليومي.

 

وبحسب موقع metro فإن هناك ثمانية أسباب وراء فرحة العيد المضاعفة مقارنة بأي مناسبة أخرى:

 

العيدية والهدايا

 

بعض الأسر تقدم الهدايا في العيد، في حين أن البعض الآخر يعطي العيدية ويقدم النقود والمال للأطفال والمقربين منه، مما يجعلها أفضل.

 

قضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء

 

لا يتوقف جرس الباب عن الرنين في العيد، سواء كان القادم من الأصدقاء الذين تراهم في العمل، أو أبناء عمومتك، أو أقاربك من خارج المدينة، أو جيرانك.

 

الاحتفال بنهاية شهر رمضان

 

الصيام ليس أمرا سهلا، وليس هناك عيب في الاعتراف بذلك، ولذلك يعد العيد هو وقت للاحتفال بعد شهر طويل وشاق من الصيام.

 

الملابس الجديدة

 

سواء كنت رجلا، أو فتاة، أو امرأة، فهناك احتمالات أن يكون لديك زي العيد الخاص بك، سواء خططت لذلك مسبقا أو لم تخطط واكتفيت بما عندك، وواحدة من الأجزاء الأكثر متعة خلال العيد، هي ارتداء ملابسك الجديدة والفاخرة، سواء أكانت تقليدية أو معاصرة.

 

تناول الطعام

 

لا يمكنك نسيان الطعام اللذيذ بعد شهر من الصيام، وخاصة الأطعمة المسببة للعطش والتي تنازلت عنها في رمضان، فقد حان الوقت للتذوق، ولكن لا تنسى أن معدتك ربما تقلصت كثيرا.

 

تسالي العيد

 

يتميز العيد بالحضور القوي للحلويات والتسالي، التي لا يفكرون فيها إلا في العيد، فكل عائلة لديها ما يكفيها وما تحتاجه في احتفالها، وهذا يجعل أيام العيد مناسبة خاصة جدا ومميزة عن أي مناسبات أخرى.

 

لا مدرسة.. لا عمل

 

العيد هو يوم عطلة، ومعظم الناس تتمتع بهذه الإجازة، كما أن العيد يأتي في صيف هذا العام، والذي يعني أن الأطفال في إجازة ولا يذهبون إلى المدارس.

 

الاحتفالات مستمرة

 

يتميز عيد الفطر بأنه عطلة لمدة ثلاثة أيام، ولكن يمكن أن تستمر الاحتفالات لمدة أسبوع خاصة إذا اجتمعت أيام العيد مع إجازة نهاية الأسبوع.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان