رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

6 نصائح لقضاء العيد على الشاطئ

6 نصائح لقضاء العيد على الشاطئ

المرأة والأسرة

استخدمي واقي الشمس لحماية البشرة

6 نصائح لقضاء العيد على الشاطئ

رفيدة الصفتي 05 يوليو 2016 00:31

تشد كثير من العائلات والأسر رحالها إلى البحر والرمال في أيام العيد، حيث الطبيعة الساحرة، والهواء النقي، وأيام من الاستجمام، والابتعاد عن الروتين اليومي، وكسب المزيد من الوقت في الراحة من عناء العمل، وخاصة بعد صيام الشهر الفضيل.

 

ولكن هناك بعض الأشياء التي تعكر مزاج أفراد الأسرة، مثل لسعات قناديل البحر، أو الشمس وما يتسبب وراءها من تسلخات والتهابات في الجلد قد تصل إلى الحروق، أو المياه المالحة وتأثيرها السلبي على الشعر.

 

وينصح الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، بعدة معلومات "خفيفة ومهمة للناس اللي طالعين بمشيئة الله للمصايف والشواطئ الأيام الجاية".

 

وقال في تدوينة له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أثناء جلوسك على الشاطئ يوميا يمكنك فرك القدمين بالرمال، حيث يساعد ذلك علي التخلص من الخلايا الميتة، ويساعد علي تجديد خلايا الجلد، وإكسابه نعومة، كما يساعد أيضا في التخلص من الفطريات".

 

وأضاف: "أنصح بارتداء أغطية رأس "برنيطة" خوص للحماية والتهوية أثناء المشي والجلوس في الشمس، خصوصا الأطفال مع الحرص على ارتدائهم الفانلات "تي شيرتات" القطن البيضاء؛ حتى لا تتعرض أكتافهم وظهورهم للاحتراق والتسلخات من أشعة الشمس".

 

وتابع الناظر: "يُنصح قبل نزول البحر بدهان الشعر بزيوت نباتية طبيعية لحمايته من ملوحة البحر، ونفس الكلام ينطبق علي حمامات السباحة للحماية من الكلور".

 

وشد الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث بعدم "البقاء بالمايوه مبللا بعد الخروج من الماء، وضرورة تجفيف الجسم، وارتداء ملابس جافة".

 

ونصح: "بعد الاستحمام أنصح بوضع بودرة مضادة للفطريات على الجلد، خاصة بين الثنايا، والفخذين، وأصابع القدم".

 

وأوضح: "لا تنسوا أن تحتفظوا معكم على الشاطئ بقليل من الخل أو كوب زبادي احتياطي لدهان الجلد، إذا لا قدر الله وتعرض أي أحد من أفراد العائلة للسعات قنديل البحر كما قلت من قبل".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان