رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لو مسافرة في العيد.. 9 نصائح من أجل راحتك

لو مسافرة في العيد.. 9 نصائح من أجل راحتك

المرأة والأسرة

استريحي كل ساعتين أو ثلاثة

لو مسافرة في العيد.. 9 نصائح من أجل راحتك

سندس أحمد 03 يوليو 2016 20:28

ينتظر الجميع العيد " target="_blank">عطلة العيد للاسترخاء من تعب شهر رمضان والصيام، والابتعاد عن مجهود الشغل ومتاعبه، فيبدأ البعض بوضع خطط للعطلة من أجل استثمارها بشكل صحيح، ويعد السفر هو أفضل قرار لقضاء العيد " target="_blank">عطلة العيد بعيد عن أي ضغوطات، ولكن تظهر مع حماسة السفر بعض المتاعب التي يجب عليكم تجنبها. 


قدمت صحيفة خبر تورك التركية بعض النصائح لتتمتعي بسفر مريح وغير متعب: 

اطعمي أطفالك قبل السفر

يفضل أن تطعمي أطفالك قبل السفر، لأن الطريق يستغرق وقت طويل سواء كان السفر بالسيارة أو القارب أو الطائرة، عليكي أن تطعميهم وجبات خفيفة قبل الخروج من المنزل مثل الخبز أو البقسماط أو البسكويت أو عصير تفاح. 


استريحي كل ساعتين أو ثلاثة 

إذا كنت ستسافرين بالسيارة يفضل أن تتوقفي بها كل فترة كي تستريحي، ويفضل أن تفتحي نوافذ السيارة كي يتجدد الهواء ويصبح نظيفًا، وليتمكن صغارك من النظر من النافذة، وإذا نام طفلك أثناء السفر يجب أن تجعليه ينام هو مستجم. 


احضري ملابس احتياطي 

يجب أن تحضري معك ملابس احتياطية مع أكياس المناديل، بسبب المواقف التي يمكن أن تتعرضي لها من القئ، والعرق، والاتساخ، وإذا كان معك رضيعك يفضل أن تحضري له ملابس قطنية مثل الشورت والفانلة. 


لا تنسي المستلزمات الصحية 

يجب أن تحضري معك أثناء السفر تيرمومتر لقياس الحرارة، وشراب خافض للحرارة، وبيبرونا أحتياطي لرضيعك، وجيل منعش وكريمات مرطبة من أجل لدغات الحشرات، بالإضافة إلى شامبو خاص للأطفال. 

 

التدخين

إذا كان عدم التدخين في الطائرة أو السيارة سيسبب لك المشاكل، يفضل أن تأخذ شرائط النيكوتين أو لبان بالنبيكوتين ولكن هذا يكون تحت إشراف الطبيب. 


الفوبيا من الطائرة 

إذا كانت لديك فوبيا من الطائرات والخوف من ركوبها، يجب استشارة الطبيب لكي يعطيك أدوية تخفف من توترك قبل السفر. 


 أزمة ضغط الأذن 

إذا كنت تعانين من مشكلة في ضغط الأذن عند ركوب الطائرة، يفضل أن تمضغي اللبان عند إقلاع وهبوط الطائرة، وأما إذا كان هذا مع طفلك يفضل أن ترضعيه أو تعطيه البيبرون، ويجب عليك استشارة الطبيب لأخذ العلاج المناسب قبل السفر. 


 مخاطر ركوب الطائرة 

إذا كان لديك طفل لم يتخطى الأسبوع على ولادته، أو يعاني من مرض مزمن لا يجب السفر دون استشارة الطبيب، وإذا سمح لك الطبيب بالسفر، احضري الروشتات والأدوية ورقم تليفون الطبيب، أما إذا كان مصاب بالسكري احضري أدوية نققص السكر في الدم، وعصائر وبسكويت وسكر. 


خذي التدابير اللازمة "Jet lag" 

"Jet lag" تعني فساد في عدد ساعات ونظام النوم أثناء السفر، لذا عليك أخذ التدابير اللازمة من أجله: 

يجب أن تنامي جيدًا وتستريحي قبل السفر. 

حاولي النوم أيضا أثناء السفر. 

تجنبي تناول المأكولات الدسمة. 

قللي من شرب الكحوليات. 

تناولي العصائر الطبيعية والمياة. 

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان