رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لمقاومة العطش خلال الصيام.. تناولي الخيار

لمقاومة العطش خلال الصيام.. تناولي الخيار

المرأة والأسرة

يمنع الخيار الإصابة بالجفاف

لمقاومة العطش خلال الصيام.. تناولي الخيار

وكالات 12 يونيو 2016 09:54

يعد الخيار من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها لمقاومة العطش أثناء الصيام في شهر رمضان المبارك، وهو ضيف شبه دائم على موائد السحور، حيث يحتوى الخيار على نسبة مياه عالية تمثل 96.5% من إجمالي وزنه، وهو ما يجعله يساهم فى ترطيب الجسم بالمياه وحمايته من الجفاف ومقاومة العطش.


ونسلط الضوء خلال هذا التقرير على أبرز الفوائد الصحية للخيار، وذلك حسبما نشر مؤخرًا بالموقع الطبي الأمريكي "ميديكال نيوز توداى"، وتشمل:


 يمنع الخيار الإصابة بالجفاف، ويمد الجسم بكميات كبيرة من المياه، لذا يعد هو الطعام المثالي خلال أشهر الصيف الحارة.


 الخيار له فوائد مثيرة على البشرة، ويمكن أن يستخدم بشكل موضعي ليساهم فى تلطيفها والحد من التورم والالتهابات والتهيج، كما أنه يخفف من لسعات الشمس.


 يحتوى الخيار على تركيزات جيدة من البوتاسيوم وهو عنصر ضروري لصحة العظام، ويقلل فرص إصابتها بالكسور، ويعزز امتصاص الكالسيوم، الذي يعد من العناصر الضرورية لتقوية العظام وتقليل فرص إصابتها بالهشاشة.


 يحتوى الخيار على تركيزات عالية من العناصر الغذائية المعروفة باسم " cucurbitacins"، وهى تعطل بعض المسارات الحيوية فى الجسم التي ترفع خطر الإصابة بالسرطان وتساعد خلايا الأورام على النمو والبقاء على قيد الحياة.


 تساهم المواد الغذائية الرائعة "cucurbitacins" أيضا في تعزيز فرص الشفاء من الأورام السرطانية، حال استخدامها جنبا إلى جنب مع العلاج الكيماوى أو المناعي أو الإشعاعي، وفقا لدراسة طبية مثيرة نشرت فى عام 2013.


 يحتوى الخيار على ألياف اللجنين، والتى أثبتت الأبحاث فاعليتها فى الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان.


 يعزز الخيار الشعور بالشبع، لذا فهو يحد من كمية الأطعمة التي يتناولها الإنسان، وبالتالي يقاوم الإصابة بمرض السمنة.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان