رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صور| 9 وجبات سناكس تبعد عنك الجوع بين الإفطار والسحور

صور| 9 وجبات سناكس تبعد عنك الجوع بين الإفطار والسحور

المرأة والأسرة

تناول سلطة الفواكه في حالة الشعور بالجوع بين الإفطار والسحور

صور| 9 وجبات سناكس تبعد عنك الجوع بين الإفطار والسحور

رفيدة الصفتي 10 يونيو 2016 16:49

هل تشعر بالجوع في الفترة الليلية بعد توقيت الإفطار وقبل السحور؟ إذا يمكنك تناول بعض الوجبات الخفيفة كسناكس يساعد على الشعور بالشبع، ولكن يجب عدم الإكثار منها حتى لا تشعر بالتخمة، أو تجد صعوبة في تناول وجبة السحور، وهو ما يؤثر سلبا على يوم التالي في نهار رمضان.

 

نقدم لك 9 وصفات خفيفة تناولها كسناكس بين الإفطار والسحور:

 

الفاكهة والخضار

من المكونات الغنية بالفيتامينات المطلوبة للجسم، ويفضل تناولها بعد الإفطار بوقت مناسب بما لا يقل عن ساعتين، حتى لا تسبب تخمة في الجسم.

 

ميلك شيك

 ويمكنك تحضيره في المنزل من خلال¼ كوب لوز، و¼ كوب فستق غير مملح، و¼ كوب كاجو، و¼ كوب زبيب مجفف، و3 حبات تين مجفف، و½ كوب حليب.

قومي بمزج كل المكسرات المفرومة مع الحليب في الخلاط، ثم يضاف السكر حسب الرغبة، ويقدم في كؤوس مع عدد قليل من شرائح الفواكه المجففة.

 

سلطة الزبادي مع أصابع الخضار

في حالة الشعور بالجوع يمكنك تناول سلطة الزبادي مع أصابع الخيار، ويمكنك تحضيرها من خلال فرم ثمرة خيار مع نصف فص ثوم، وملعقة صغيرة شبت أو النعناع، مع كوب من الزبادي، وعصير ليمونة، وملعقة زيت زيتون، وملح خفيف

 

الذرة

ويمكنك تناوله مشويا أو مسلوقا، ولا يفضل تناول السمن معه، حتى لا تسبب لك الدهون مشاكل صحية في نهار اليوم التالي، أثناء الصيام.

 

سلطة الفواكه

فصل الصيف يعد موسمًا لكثير من أنواع الفاكهة، ويمكنك تحضير سلطة من المكونات المتوفرة لديك حسب رغبتك، ويفضل الابتعاد عن السكر لأن الفواكه حلوة بطبيعتها.

 

مثلجات البطيخ والفراولة

وصفة سريعة التحضير، تتكون من1/2 كوب ماء بارد، و5 أكواب من البطيخ الخالي من البذور، والمقطع إلى قطع ثم تم تجميده، وكوب وربع الكوب فراولة مجمدة، و3/4 كوب سكر أو حسب الرغبة، وملعقتان من عصير الليمون أو حسب الذوق.

قومي بمزج المكونات جيدا في الخلاط وقدميها باردا.

 

المكسرات

مفيدة لصحة الجسم حيث تتميز بقيمتها الغذائية العالية، فضلا عن مساهمتها في الإحساس بالشعور بالشبع، ويمكنك تناولها غير مملحة حتى لا تشعر بالعطش في نهار اليوم التالي.

 

سلطة خضراء

للسلطة الخضراء فوائد عديدة، لا يمكن حصرها، فهي تساهم في إنقاص الوزن، ويمكن تناولها في حالة الشعور بالجوع، فضلا عن أنها لا تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

 

كاسترد الفاكهة

هو نفس طريقة الكاسترد العادي، ولكن مع تخفيفه قليلا، وإضافة الفاكهة المقطعة لقطع صغيرة، ويقدم باردا، ويتكون من 2.5 كوب حليب، و4 أكواب فواكه، و6 ملاعق كبيرة سكر، و2.5 ملعقة كبيرة كاسترد، وبودرة الفانيليا.

ضعي الكاسترد على الحليب وقلبي حتى يذوب تماما، ثم أضيفي السكر والفانيليا وارفعيه على النار، حتى يصبح القوام غليظا، ثم ضعي الفاكهة، وارفعيه جانبا، وضعيه في كؤوس التقديم.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان