رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الهلال الأحمر ينظم دورة تأسيسية في الدعم النفسي

الهلال الأحمر ينظم دورة تأسيسية في الدعم النفسي

المرأة والأسرة

تهدف الدورة إلى تنمية المهارات اللازمة لتقديم الدعم النفسي للفئات المتضررة

الهلال الأحمر ينظم دورة تأسيسية في الدعم النفسي

رفيدة الصفتي 09 يونيو 2016 23:27

تنظم وحدة الدعم النفسي الاجتماعي التابعة للهلال الأحمر المصري، دورة تدريبية بعنوان "التدريب التأسيسي في الدعم النفسي"، وتهدف إلى تنمية وبناء المهارات اللازمة لتقديم الدعم النفسي للفئات المتضررة والأكثر احتياجا، ومعرفة البرامج والأنشطة المستخدمة أثناء تقديم الدعم النفسي.

 

ويشمل التدريب موضوعات؛ الدعم النفسي والدعم الاجتماعي، والخسارة والحزن، والضغوط والتكيف، والدعم النفسي القائم على المجتمع المحلي، والدعم النفسي الأولي والاتصال الداعم، ودعم الأقران.

 

وفي نهاية الدورة، سيكون المتدرب على دراية ومعرفة ردود الأفعال والاحتياجات والتدخلات النفسية الاجتماعية اللازمة، وقادرا على معرفة التدخلات المختلفة التي تراعي ظروف المتضررين والمجتمع المحلي، وقادرا على تخطيط لأنشطة وبرامج الدعم النفسي اللازمة للفئات المختلفة من المجتمع.

 

ومن المقرر أن يجرى التدريب في المركز العام للهلال الأحمر المصري، في القاهرة بمدينة نصر، وفي المدة الزمنية من 26 يوليو إلى 28 يوليو 2016، من الساعة 9 صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.

 

وتشمل الدورة المواد التدريبية، وشهادة إتمام الدورة والتي ستكون معتمدة من الهلال الأحمر المصري، ولمعرفة باقي التفاصيل يمكنك المتابعة من هـــنـــــــــــــــــــا.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان