رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

6 أمراض تنتشر بكثافة في "رمضان"

6 أمراض تنتشر بكثافة في رمضان

المرأة والأسرة

حرقان المعدة

6 أمراض تنتشر بكثافة في "رمضان"

سندس أحمد 09 يونيو 2016 16:50

يعاني بعض الأشخاص بالعديد من الأمراض التي تلحق بهم خلال شهر رمضان، بسبب الجوع والعطش لفترة طويلة، ولكن يجب على هؤلاء أن يستشيروا الطبيب قبل أن يبدأوا في الصيام.


لذا قدمت صحيفة المرأة التركية، أكثر الأمراض التي تصيب الإنسان في شهر رمضان:


الإمساك

يصاب الصائمون بمرض الإمساك في شهر رمضان، بسبب شرب كمية قليلة من المياه وتناول أطعمة خالية من الألياف، كما أن الإمساك يسبب انتفاخ في البطن، والبواسير، لذا عليك شرب كمية مناسبة، وتناول أطعمة غنية بالألياف، بالإضافة إلى الابتعاد عن المكرونة والشيكولاته.


انخفاض ضغط الدم

ينخفض ضغط الدم لدى الصائمين عقب تناول الإفطار، وفي حالة تناوله للأطعمة بدون ملح أو شرب سوائل بكميات قليلة فإنه يؤدي إلى زيادة انخفاض ضغط الدم.


الصداع

يصاب البعض بالصداع عند الإفطار، فإذا كنت تعاني من انخفاض في ضغط الدم، فالصداع بالنسبة إليك خطير، ومن الممكن أن يجعلك تتقيأ قبل الإفطار.


انخفاض السكر بالدم

يؤدي انخفاض السكر في الدم إلى الضعف، والتعرق، وسوء التركيز، والصداع، وعدم القدرة على القيام بشيء، وزيادة ضربات القلب، كما ان تناول السكريات بشكل مفرط في السحور يزيد من التذبذب السكري الذي يسبب انخفاض مستوى السكر في الدم خلال اليوم.


حرقان المعدة

تفرز المعدة الفارغة في رمضان بعض الأحماض، فتسبب الإصابة بالعديد من الأمراض، فالقهوة والمشروبات الغازية والأطعمة الحارة تأثر بالسلب على المعدة، لذا فالمرضى الذين يعانون من اضطرابات بالمعدة يجب عليهم استشارة الطبيب قبل الصيام.


الغثيان

يصاب البعض بالغثيان عقب تناول كميات كبيرة من الطعام عند الإفطار، فمن الممكن أن تصاب بالتهاب المعدة والاثنى عشر، أو التهاب المرارة أو البنكرياس، فالغثيان الذي يظهر في رمضان يجب أن تعالجة بشكل سريع، وعليك استشارة الطبيب على الفور.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان