رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

5 أخطاء شائعة ترتكبينها قبل النوم تهدد بشرتك

5 أخطاء شائعة ترتكبينها قبل النوم تهدد بشرتك

المرأة والأسرة

الإفراط في تقشير البشرة

5 أخطاء شائعة ترتكبينها قبل النوم تهدد بشرتك

وكالات 09 يونيو 2016 11:39

في كل مرة تنظرين فيها إلى المرآة وتلاحظين شحوب البشرة وتلفها، عليكِ أولًا بمراجعة عاداتك اليومية التي قد تكون السبب الأساسي في فقدان نضارتك الطبيعية، فإن كنت تتبعين نظام غذائي صحي، تستخدمين أنواع الكريمات المرطبة، وتمارسين الرياضة أيضًا. إذًا، قد تكون هناك بعض الأخطاء التي تفسد روتينك اليومي للعناية سواء خلال النهار أو الليل.


هل تهتمين بإزالة المكياج قبل النوم؟ هل تنامين لوقت كافي من الليل؟ هناك عدة أسئلة تحتاجين لإجابتها لتحددي ما الذي يتلف بشرتك ويمنعك من استعادة النضارة مرة أخرى.


 سنستعرض معًا أشهر الأخطاء الشائعة التي ترتكبينها قبل النوم وتتسبب في تلف بشرتك.

 عدم إزالة المكياج قبل النوم

الذهاب إلى النوم قبل تنظيف البشرة جيدًا والتخلص من آثار المكياج يصيب البشرة بالتلف وحب الشباب. حيث تتسبب بقايا المكياج في انسداد المسام، مما يؤدي لظهور حب الشباب وبثور البشرة. إن كنت تشعرين بالتعب والإرهاق، استخدمي المناديل المبللة لتنظيف البشرة سريعًا.


 الإفراط في تقشير البشرة

تقشير البشرة بعنف قد يؤدي للاحمرار والتهابات البشرة، على الرغم من أهمية التقشير للتخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة، إلا أن مع تطبيقها بطريقة خاطئة قد تتلف البشرة. ينصح الخبراء بتقشير البشرة لمرتين فقط أسبوعيًا، وللبشرة الحساسة مرة واحدة أسبوعيًا.

استخدمي المكونات الطبيعية الفعّالة لتقشير البشرة بدلًا من شراء المقشرات التجارية. دقيق الشوفان، السكر البني، دقيق الحمص، أو مسحوق القهوة هي كلها مكونات سحرية تساعد على تقشير البشرة والحفاظ على نضارتها.


 إهمال ترطيب البشرة

النوم دون ترطيب البشرة من الأخطاء الشائعة. فتعمل البشرة على تجديد خلاياها وإصلاح التلف أثناء النوم. يساعد الترطيب على حماية البشرة من الجفاف ومنع ظهور آثار الشيخوخة المبكرة من التجاعيد والخطوط الدقيقة. اختاري الكريم المرطب المناسب بحسب نوع بشرتك.


 عدم النوم لفترات كافية أثناء الليل

عدم الحصول على الساعات الكافية من النوم خلال الليل يسرع من عملية شيخوخة البشرة. حيث يساعد النوم على إصلاح تلف البشرة والتخلص من الآثار الضارة لأشعة الشمس وعوامل التلوث.


عدم العناية بمحيط العين

تجاهل العناية الصحيحة بمنطقة محيط العين يتسبب في انتفاخات الجفون وظهور الهالات السوداء. قبل الذهاب للنوم، تحتاجين لتنظيف البشرة ولا سيما محيط العين. كما تحتاجين لترطيبها بعناية باستخدام كريم العين المناسب، وزعي كمية قليلة باستخدام أطراف الأصابع بطريقة الربت الخفيف. ويمكن كذلك وضع شرائح الخيار أو البطاطس لمدة خمس دقائق على الجفون قبل الذهاب للنوم للتخلص نهائيًا من الهالات السوداء.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان