رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لهذه الأسباب.. تجنب البطاطس المقلية في رمضان

لهذه الأسباب.. تجنب البطاطس المقلية في رمضان

المرأة والأسرة

البطاطس المقلية

لهذه الأسباب.. تجنب البطاطس المقلية في رمضان

وكالات 08 يونيو 2016 23:01

تعتبر البطاطس المقلية من الأطباق الأساسية واليومية خلال شهر رمضان، وتعتبر السفرة ناقصة إذا ما كانت خالية من خذا الصنف بالتحديد، إلّا ان خبراء التغذية يحذرون من تناولها باستمرار بعد ساعات طويلة من الصيام.

 

أكد مجموعة من الخبراء في جامعة ديوك الأميركية، أن طريقة تحضير البطاطس المقلية يفقدها عناصرها الغذائية، وطالبوا الصائمين بتجنب تناولها، معتبرين أنها عدوة لكل شخص يسعى للحفاظ على صحته وحمايتها من أمراض الهضم.

 

وأكد الخبراء أن البطاطس تفقد قيمتها بدءاً من عملية التقشير، فقشور البطاطس تحتوي على معظم فوائدها الغذائية، والتخلص منها يفقدها هذه الفوائد.

 

كذلك فإن إضافة الملح إلى الطعام يزيد مخاطر ضغط الدم ويؤثر على صحة الكلى والعظام. أما عملية القلي فتعد الأضر لصحة الصائم، ويساعد في زيادة الوزن بشكل كبير نظراً لارتفاع نسبة الدهون والسعرات الحرارية في البطاطس المقلية.

 

وينصح الخبراء محبي البطاطس تناولها مسلوقة أو مشوية بالفرن مع القليل من زيت الزيتون، والامتناع عن تحمريها ليصل لونها إلى البني والتقليل من إضافة الملح إليها.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان