رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بـ4 نصائح.. تخلصي من رائحة فمك في "صيام رمضان"

بـ4 نصائح.. تخلصي من رائحة فمك في صيام رمضان

المرأة والأسرة

يفضل غسل الاسنان حتى تنظفها من بقايا الطعام

بـ4 نصائح.. تخلصي من رائحة فمك في "صيام رمضان"

سندس أحمد 08 يونيو 2016 15:30

يعاني معظم الناس في شهر رمضان من رائحة فمهم الكريهة، وذلك بسبب عادات التغذية خلال الشهر، كما أن التحكم في نظام الطعام والشراب يعمل على إراحة المعدة والجهاز الهضمي ويحمي الجسم من السموم.


لذا قدمت صحيفة المرأة التركية بعض النصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة خلال شهر رمضان:


بعد تناول الإفطار والسحور يجب غسل أسنانك جيدا حتى تنظفها من بقايا الطعام وبكتريا الأسنان، لذا عليكي استخدام حبل الاسنان لتقومي بذلك المهمة.



احرصي على تنظيف لسانك كما تنظفين أسنانك أيضًا، وكشفت الدراسات أن غسل الأسنان يخلصك من 20% من رائحة الفم، أما عند غسل لسانك أيضا فيمكنك التخلص من 80% من رائحة الفم الكريهة.



يلجأ البعض لتناول الأغذية الباردة في الصيف الذي اتى معه شهر رمضان، ولكن من الأشياء غير المعروفة أن المياه الباردة تسبب رائحة للفم، لذا يجب الابتعاد عن تناول الأغذية الباردة في رمضان، بالإضافة إلى تجنب البسطرمة والسجق والأغذية التي تحتوي على ثوم أو بهارات في وجبة السحور.



الأغذية التي تتناولها طوال شهر رمضان تفرز العصارة الهضمية وتسبب رائحة فم كريهة، ويفضل التحدث مع الأشخاص في أوقات الغذاء والعشاء من مسافة بعيدة، لذا عليك تناول المشروبات الطبيعية في الإفطار والسحور مثل الشاي الأخضر وشاي القصعين.



اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان