رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

4 نصائح هامة لتتألقي ببشرة مشرقة في رمضان

4 نصائح هامة لتتألقي ببشرة مشرقة في رمضان

المرأة والأسرة

يجب الحفاظ على تناول المياه

4 نصائح هامة لتتألقي ببشرة مشرقة في رمضان

وكالات 08 يونيو 2016 11:19

تخشى كل امرأة على جمال بشرتها ونضارتها من الصيام لساعات طويلة وعدم تقديم التغذية المثالية للبشرة من داخل الجسم بسبب الحرمان من الطعام لساعات طويلة خلال نهار رمضان.


ولكن لا داعي للقلق فيمكنكِ الاعتناء ببشرتكِ على اكمل وجه خلال المساء ومدها بكل ما تحتاج اليه من عناصر غذائية وطرق مختلفة للعناية للحفاظ على جمال اشراقة بشرتكِ ونضارتها خلال شهر رمضان.

 اليكِ بعض العادات والنصائح التي يمكنكِ القيام بها للحفاظ على جمال بشرتكِ خلال شهر رمضان المبارك.

 تأثير العادات الغذائية الخاطئة خلال رمضان

تتغير نضارة البشرة وجمالها بالعادات الغذائية الخاطئة التى تتبعها الكثيرات خلال شهر رمضان، حيث يعتقد البعض أن الجسم يحتاج الى تناول الطعام بنهم خلال وجبة الافطار بكميات أكبر وبدون احتساب للعناصر الغذائية المفيدة للجسم، وخلال نهار رمضان يفقد الجسم الكثير من المعادن والفيتامينات ويكون في حاجه الى استعادة تلك العناصر مرة اخرى حتى لا يحدث نقص حاد في نسبتها في الجسم.

 لهذا من الضروري الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن خلال وجبتي الافطار والسحور وما بينهما، وفي حالة عدم الاهتمام بتناول الاطعمة الصحة فان ذلك سوف يظهر تأثيره بشكل ملحوظ على البشرة فتبدأ في الجفاف وتفقد بريقها ونضارتها تدريجيًا.


 يجب الحفاظ على تناول المياه

يحتاج الجسم خلال رمضان الى الكثير من المياه خاصة في اوقات ارتفاع حرارة الجو، حيث يفقد الكثير من السوائل الموجودة في الجسم خلال النهار مع العرق والبول، وعدم الاهتمام بتناول المياه بعد الافطار يجعل البشرة تبدو أكثر جفافًا كما تظهر الكثير من المشكلات الاخرى منها الصحية ومنها مشكلات بالبشرة والشعر.

ويساعد الماء على تجديد خلايا البشرة كما انه يساعد على ترطيبها وفي حالة اهمال تناول كميات كبيرة من المياه تبدأ علامات تشققات البشرة في الظهور، لذلك احرصي على تناول 8 اكواب في المساء من المياه للحفاظ على نضارة بشرتكِ.


تناولى الفواكه والخضروات باستمرار

كثيرًا ما يهمل البعض تناول الخضروات والفواكه خلال شهر رمضان ويستبدلونها بالحلويات التى تحتوي على نسبة عالية من الدسم و السكر، وتلك من اكبر الأخطاء التى نقع فيها في شهر رمضان، حيث تساعد الخضروات والفواكه في الحفاظ على صحة الجسم بالكامل كما انها تحافظ على صحة البشرة والشعر ايضًا بسبب ما تحتوي عليه من معادن وفيتامينات وألياف تساعد جميعها في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها.


 ترطيب البشرة يوميًا

من الضروري ان تهتمي بالعناية ببشرتكِ في رمضان خاصة من ناحية الترطيب، استخدمى انواع الكريمات او لوشن الترطيب المناسب لبشرتكِ قبل النوم بانتظام مع الحرص على تدليك البشرة بلطف وبحركات دائرية ناعمة، ابدأي من الاسفل الى الأعلى كما يجب الحرص على تنظيف البشرة باستمرار في الصباح والمساء واستخدام الكريمات التى تحمي البشرة من اشعة الشمس قبل الخروج في النهار.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان