رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بـ5 أغذية.. تخلصي من عصبيتك في رمضان

بـ5 أغذية.. تخلصي من عصبيتك في رمضان

المرأة والأسرة

يفضل شرب الشاي الأخضر لانه يحد من التوتر

بـ5 أغذية.. تخلصي من عصبيتك في رمضان

سندس أحمد 07 يونيو 2016 15:31

يعاني الكثير من الأشخاص في شهر رمضان مع صيامهم، بالتوتر الشديد وفي بعض الأحيان تصل إلى العصبية، ولكن هناك أيضا بعض الأطعمة التي تزيد من التوتر عليك تجنبها.


لذا قدمت صحيفة "حريت" التركية بعض الأطعمة التي تفف من العصبية أثناء الصيام:


الافوكادو

تعد ثمرة الأفوكادو من الفواكه الغنية بالجلوتاثيون وهو أقو وأهم مضاد للأكسدة في أجسادنا، كما أنها تعمل على حرق الدهون التي تتسبب في إلحاق الضرر في الأمعاء، ويقلل من التوتر، ومفيد للجسم.



الشيكولاته

تحتوي الشيكولاته على العديد من الفوائد لصحة القلب، بجانب احتوائها على مضادات الأكسدة المفيدة للجسم، بالإضافة إلى أنها تحسن الحالة المزاجية للفرد، وتحد من الاكتئاب، وتقلل من التوتر.



الشوفان

يعد الشوفان من الكربوهيدرات المعقدة، التي تساعد على إفراز السيروتونين الذي يحسن الحالة المزاجية، فالسيروتونين يحد من التوتر ويقلله، بالإضافة إلى ذلك أن هناك بعض الدراسات التي كشفت أن الأطفال يجب أن تتناول الشوفان صباحا.



الثوم

يعد الثوم من أقوى مصادر المضادة للأكسدة، والكيماويات التي بداخل الثوم تعمل على منع التأثيرات التي تتسبب بالشيخوخة وضرر الخلايا، كما أنه يعد انتبيوتيك طبيعي، بالاضافة إلى أنه يحمي من مرض السرطان وامراض القلب.



الشاي الأخضر

يجب الابتعاد عن شرب الكافيين، وينصح بشرب الشاي الأخضر في رمضان لأنه يحد من التوتر والعصبية ويقي من السرطان، وينشط الذهن ويقوي العقل، لذا عليك بشرب فنجانين في اليوم.


 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان