رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في 6 خطوات.. تنجح في إنقاص الوزن خلال رمضان

في 6 خطوات.. تنجح في إنقاص الوزن خلال رمضان

رفيدة الصفتي 04 يونيو 2016 10:43

يهل علينا شهر البركات والصيام، وهو فرصة للراغبين في إنقاص الوزن أو اتباع حمية غذائية، تعمل سريعا على سحق الدهون وتقليلها من جسم الإنسان، والاستغناء عن مشاكل السمنة نهائيا من خلال اتباع خطوات آمنة مثل الحد من كمية السعرات الحرارية المضرة بالجسم، واتباع أنظمة تساهم في تغذية الجسم.

 

نقدم لك 6 خطوات يجب القيام بها لإنقاص الوزن في رمضان، بحسب موقع nowloss:

 

1. تناول كمية مناسبة من السعرات الحرارية

 

يمكنك استخدام النظام الغذائي تتراوح سعراته الحرارية ما بين 1200 إلى 2000 سعرة حرارية في كل ليلة، أو استخدام الآلة الحاسبة للحصول على المقدار المحدد من السعرات الحرارية التي تحتاج إليها لإنقاص وزنك، كما يمكنك الحفاظ على الغذاء اليومي بشكل ثابت، والتأكد من أنك تتناول كمية مناسبة من السعرات الحرارية لانقاص الوزن.

 

2. كسر صيامك بالأطعمة المساهمة في فقدان الوزن

 

عندما تكون جائعا جدا عند الإفطار توقف عن نهم فائض من الأطعمة السيئة، التي من شأنها أن تجعلك تأكل كثيرا، وتساهم في زيادة الوزن .

 

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين الذي يساهم في استقرار نسبة السكر في الدم، وقتل الجوع، كما يجب منع الإفراط في تناول الطعام حتى لا تزيد عن حاجتك في كمية السعرات الحرارية التي تحتاج إليها لإنقاص الوزن.

 

3. التحكم في الجوع والرغبة الشديدة في الأكل

 

خلال شهر رمضان سيبدأ جسمك تدريجيا في التكيف مع طريقتك الجديدة لتناول الطعام، وذلك من خلال وجود رغبة أقل في تناول الطعام رغم الشعور الجوع كل يوم.

 

4. القضاء على العطش

 

في الليل يمكنك القضاء على العطش عن طريق شرب الماء والسوائل، ولا يجب تأخير شرب الماء أو تخصيص ذلك في وقت السحور، وتجنب تناول وشرب الأشياء التي تجعلك أكثر عطشا مثل الأطعمة المالحة والمشروبات الغازية والقهوة والشاي.

 

تجنب الأطعمة المدرة للبول، وخذ حماما باردا خلال النهار، وحاول البقاء في غرف مكيفة الهواء قدر الإمكان، مكا يجب ارتداء الملابس الخفيفة التي لا تجذب الكثير من الحرارة، وحاول قدر الإمكان عدم القيام بأي تمارين تسبب التعرق.

 

5. اتباع جدول زمني

 

خلال شهر رمضان تناول كمية مناسبة من السعرات الحرارية، وهو ما عليك القيام به لانقاص وزنك أو على الأقل الحفاظ على الوزن، وتأكد من أنك قمت خلال بأنشطة دقيقة خفيفة جدا تتراوح مدتها مابين 15 إلى 45 دقيقة مثل المشي، وتنظيف المنزل، وما إلى ذلك.

 

أما إذا كنت من ممارسي التدريبات العالية المسببة للتعرق، فيجب تأجيلها للفترات الليلية، حيث يمكنك شرب كيمة الماء التي تريدها.

 

6. كن مستعدا

 

عليك الحد أو التوقف تماما عن كل السكرية سيئة، والأطعمة المالحة والدهنية في النظام الغذائي الخاص بك والمشروبات الغازية، حتى لا تسبب لك مشاكل أثناء الصيام بسبب النظام الغذائي السيئ.

 

حتى لا تشتكي من الصداع بسبب عدم الحصول على مادة الكافيين من الصودا أو الشاي، وعليك التعود على شرب ما لا يقل عن 1 إلى 3 لترات من الماء يوميا قبل شهر رمضان.

 

لا يزال بإمكانك فقدان الوزن عن أي وقت مضى، حيث من المفترض تناول الطعام في فترة زمنية أقصر بكثير، وفي أسوأ الظروف ما عليك إلا المحافظة على وزنك خلال شهر رمضان.

 

بعد رمضان يمكنك التبديل إلى الصوم المتقطع، كما يمكنك العودة إلى خطة فقدان الوزن، وتذكر أن الطريقة الوحيدة التي تجعلك تكسب الوزن خلال شهر رمضان هي الأكل كثيرا وبنهم من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان