رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

6 علاجات منزلية للسعال آمنة على الأطفال

6 علاجات منزلية للسعال آمنة على الأطفال

المرأة والأسرة

علاجات منزلية للسعال آمنة على الأطفال

6 علاجات منزلية للسعال آمنة على الأطفال

رفيدة الصفتي 03 يونيو 2016 19:41

السعال لدى الأطفال الصغار يمكن علاجه بسهولة مع بعض العلاجات المنزلية البسيطة، ويعد السعال أو الكحة واحدا من الأمراض الأكثر شيوعا، والتي يعاني الأطفال منها سواء في الصيف، أو بشكل موسمي، أو في الشتاء، حيث هم الأكثر عرضة لهذا المرض.

 

ويمكن أن يؤدي السعال إلى البرد والنعاس وغيرها من الأعراض المنهكة للجسم، وفيما يلي بعض الطرق التي يمكن منخ لالها علاج السعال من مطبخك، ورغم أن هذه العلاجات قد أثبتت فعاليتها مع الكثيرين، إلا أنه يجب عليك استشارة طبيب الأطفال الخاص بك قبل استخدامها.

 

نقدم لك 6 علاجات منزلية آمنة على الأطفال بحسب موقع indiaparenting:

 

العسل

 

كان العسل الدواء المفضل من قبل الأمهات منذ قديم الزمان، فهو يقلل من حدة السعال، كما يساهم في التخفيف من آلام الحلق ويعمل كملطف ضد الالتهاب، خاصة إذا أخذ بانتظام.

 

وتعتمد الجرعة على حسب عمر الطفل، وتتراوح عادة ما بين نصف ملعقة إلى ملعقتين، ويمكنك إعطائها للطفل عندما يستيقظ في الصباح أو قبل الذهاب إلى السرير، ومع ذلك فمن غير المستحسن إعطاء العسل للأطفال الذين أعمارهم أقل من سنة.

 

الزنجبيل

 

هذا هو أيضا دواء أساسي كانت الجدات تعتمد عليه، فهو يعمل كبلسم للحلق، ويزيل الترسبات المخاطية، ولا يفضل إعطاء الزنجبيل الخام لطفلك، ولكن يجب طحنه ويقدم مخلوطا ببعض العسل والماء، وألا يزيد المقدار عن ملعقتين.

 

حمام البخار

 

يميل البخار لتنشيط الأنف منعت، ويساعد على طرد الأغشية المخاطية، ويمكن إعطاء البخار إما مباشرة إلى الأنف والفم، أو يمكنك منحه من خلال حمام البخار، أو فرك بعض زيت الخردل على أجسادهم، ثم الاستحمام بماء دافئ لطيف، كما يمكنك وضع بعض زيت الكافور في الحمام، وهذا سوف يساعد على النوم بشكل أفضل ليلا.

 

حساء الدجاج

 

هذا واحد من أفضل علاجات البرد، فحساء الدجاج له خصائص مهدئة للالتهاب ويزيل الطبقة المخاطية، ويشفي التهاب الحلق وبالتالي يقلل السعال، كما يحارب الأعراض المصاحبة للسعال، وسوف يساعد أيضا على النوم بشكل أفضل.

 

بذور اليانسون

 

تعمل بذور اليانسون على تخفيف الإفرازات المخاطية مما يسهل طردها، ويمكنك تحضير 2 كوب من الماء، وملعقة كبيرة من بذور اليانسون المجفف، وتحضير كوب دافئ من المشروب مع إضافة بعض العسل، كما يمكنك وضعه في وعاء للتبريد، وإعطاء طفلك ملعقة صغيرة من هذا السائل كل يوم.

 

كثرة السوائل

 

لا يحب الأطفال أثناء السعال شرب الماء أو السوائل الأخرى لأنها تهيج الحلق، ومع ذلك يجب أن يكون الحلق رطبا، وكثرة تناول السوائل تساهم في تخفيف المخاط، ويجب أن ياخذ طفلك السوائل بشكل متكرر خلال اليوم، سواء كان ذلك الشاي، أو عصير البرتقال، أو المياه الدافئة.. إلخ

 

مع هذه العلاجات تأكدي من أنك لن تضطري إلى الاعتماد على شراء المواد الكيميائية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان