رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

6 فوائد لزيت البنفسج تعرفي عليها

6 فوائد لزيت البنفسج تعرفي عليها

المرأة والأسرة

تجديد خلايا البشرة

6 فوائد لزيت البنفسج تعرفي عليها

وكالات 02 يونيو 2016 16:07

منذ سنوات عديدة تم استخدام زيت البنفسج في الكثير من الوصفات التجميلية والعطرية، يتم استخراج زيت البنفسج عن طريق التقطير بالبخار من ازهار نبات البنفسج والتي تحتوي بداخلها على زيوت طيارة تستخدم في الكثير من العلاجات المسكنة للآلام والمعالجة للمشكلات والاضطرابات النفسية كما يستخدم زيت البنفسج في علاج مشكلات الشعر والبشرة ويساعد ايضًا في علاج السرطان وتخفيف آلامه وآلام مرض الإيدز.


 اليكِ نظرة مقربة عن ازهار البنفسج وفوائد زيت البنفسج التجميلية لبشرتك.


خصائص ازهار البنفسج

تتميز ازهار نبات البنفسج بلونها البنفسجي وعطرها المميز والذي أصبح يدخل في الكثير من صناعات العطور بسبب رائحته الفواحة، تزهر نباتات البنفسج في فصل الربيع وانتشرت زراعته حول العالم مؤخرًا.


أكدت الأبحاث أن أزهار البنفسج تحتوي على الكيرسيتين والاوجينول والسكوبوليتين والكايمبفيرول، ويعتبر الجزء الذي تنبع منه الرايحة في ازهار البنفسج هو الجزء المهم على الإطلاق كما تحتوي ازهار البنفسج على مادة الجلوكوسيد والتي تعتبر في الطب الحديث من أهم المواد والعناصر الطبية لأزهار البنفسج، بالإضافة الى احتوائها على حمض السالسيليك وهو من المواد الفعالة في الاسبرين.


 فوائد زيت البنفسج للعناية بالوجه


 تجديد خلايا البشرة

بسبب احتواء زيت البنفسج على نسبة عالية من الدهون الحمضية الغير مشبعة والأحادية حيث تمثل نسبة لا تقل عن 77% من مكوناته إلى جانب وجود الزيوت الطيارة به والتي تتوغل بداخل مسام الجلد يدخل زيت البنفسج في الكثير من الصناعات التجميلية للعناية بالبشرة لما له من خصائص متعددة خاصة أنه يساعد على تجديد خلايا البشرة وإصلاح الخلايا التالفة منها.


 مكافحة التجاعيد

يحتوى زيت البنفسج على مضادات للاكسدة ونسبة عالية من فيتامين E لهذا تظهر فوائده في شد البشرة ومحافكة التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر.


 النمش وحب الشباب

يعمل على القضاء على النمش والكلف ويعالج البقع والتصبغات بالجلد ويعمل ايضًا على علاج حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء التي تظهر على البشرة.


 البشرة الحساسة وعلاج الإلتهابات


هذا بالإضافة الى فوائد زيت البنفسج المتعددة وخصائصه المهدئة لهذا فانه يعتبر مناسب بشكل كبير للبشرة الحساسة وجميع انواع البشرة كما ان له فعالية كبيرة في علاج الالتهابات والحساسية لأن به خصائص مضادة للالتهاب ومطهرة ايضًا.


 فوائد أخرى لزيت البنفسج


 يخفف آلام الظهر والرقبة


يساعد زيت البنفسج في تخفيف آلام الروماتيزم ويخفف آلام الظهر والرقبة، كما انه مفيد بشكل كبير في علاج عرق النسا ويدخل زيت البنفسج في الكثير من الصناعات العلاجية التي تعمل على تخفيف الآلام المزمنة.


كما يستخدم في عمل التدليك والمساج للشعور بالاسترخاء، حيث يساعد في الشعور بالراحة والاسترخاء لما له من رائحة مهدئة، يساعد زيت البنفسج في علاج الاضطرابات النفسية المختلفة منها القلق والتوتر والاكتئاب.


 تعطير الجسم والمنزل

 يستخدم زيت البنفسج في تعطير الجسم كما يمكن استخدامه في تعطير المنزل والملابس ايضًا، ويمكن تحضير عطر البنفسج عن طريق خلط مقدار 80 ملل جرام من الكحول مع 15 ملل جرام من زيت البنفسج ويتم وضعه في زجاجه محكمة الغلق وحفظه لمعدة ساعات في الفريزر ومن ثم يستخدم بعد ذلك في تجهيز المنزل والملابس.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان