رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| نصائح خبيرة للتخلص من الحموضة

فيديو| نصائح خبيرة للتخلص من الحموضة

المرأة والأسرة

سالي فؤاد خبيرة التغذية

فيديو| نصائح خبيرة للتخلص من الحموضة

رفيدة الصفتي 01 يونيو 2016 18:10

أكدت سالي فؤاد خبيرة التغذية، أن هناك عدة أسباب وراء الشكوى من المعدة" target="_blank">حموضة المعدة، منها تناول المقليات، والمواد التي تحتوي على الكافيين، بالإضافة إلى المشروبات الغازية، وممارسة التمارين العنيفة والتعرض للإجهاد والضغط.

 

وقالت عبر برنامج حلو وحادق عبر فضائية سي بي سي سفرة: "من الحاجات اللي بتسبب الحموضة أننا نتناول الأكل بسررعة"، لافتة إلى أن عدم المضغ الجيد "بيخلي الأكل يدخل حتت كبيرة فيعمل مشاكل هضم".

 

وأضافت: "لازم نخلي بالنا أن الأكل ميكونش دسم، ولازم وصفات الأكل تكون بمعلقة زيت واحدة، ونقلل الدسم على قد ما نقدر" ، مشيرة إلى أن "الحاجات المقلية يجب استبدالها بأن الحاجة تدخل الفرن، لتقليل مشاكل الحموضة".

 

وأوضحت خبيرة التغذية أن هناك "أطعمة معينة بتسبب حموضة زي الشكولاته والطماطم، والمشروبات الغازية، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي".

 

ونصحت فؤاد جمهورها من أجل تجنب الحموضة ألا يأكلوا يناموا فورا، لافتة إلة أن الحل "إننا مناكلش مبدئيا قبل النوم على طول، والحل التاني لما نيجي ننام بعد ما يعدي 3 ساعات على آخر وجبة.. ممكن ناكل الزبادي بالليمون، والناس اللي معدته حساسة متاخدوش، وممكن تستخدم نقط فيتامين سي للأطفال من الصيدلية".

 

وتابعت: "ممكن تحط مخدة ورا وتعلي جسمك شوية، بحيث العصارة الهضمية لما تشتغل متطلعش بسهولة، وده بيساعد جدا أن الواحد ميحسش بالحموضة شوية".

 

وذكرت خبيرة التغذية: "الحاجات اللي ممكن نخلي بالنا منها أن احنا منلبسش حاجات ضيقة.. أو أحزمة ضيقة.. والحاجة تبقى مبحبحة، موضحة أن "الضيق بيأثر على المعدة، والعصارة الهضمية بتطلع بسهولة"، مشيرة إلى أن التمرينات الرياضية العنيفة، والإرهاق، والإجهاد، والضغط، وشرب القهوة على معدة فارغة، قد يكونوا أحد أسباب الشعور بالمعدة" target="_blank">حموضة المعدة.

 

وعن الحل، قالت فؤاد: "الخيار البلدي بيرطب جامد وبيعالج جدا، ومنتجات الألبان مثل اللبن والزبادي والرايب بكميات صغيرة، وشرب 8 أكواب من الماء على مدار اليوم"، يؤدي إلى تخفيف الشعور بالمعدة" target="_blank">حموضة المعدة.

 

ونصحت بالتقليل من الأطعمة الحامضة مثل الليمون، والأنانس، والبرتقال، بالإضافة إلى المعجنات الدسمة، لأنها ثقيلة على المعدة، لافتو إلى أن التدخين قد يسبب الحموضة.

 

وعن مشكلة النساء الحوامل، ومعاناتهن من المعدة" target="_blank">حموضة المعدة، أوضحت خبيرة التغذية أن الحمل يسبب "ضغط من البيبي، ودي الدكتور ممكن يساعد في علاجها".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان