رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لعبتان لتنمية مهارات طفلك قبل مرحلة المدرسة

لعبتان لتنمية مهارات طفلك قبل مرحلة المدرسة

المرأة والأسرة

يميل الأطفال قبل سن المدرسة إلى الحيوية

لعبتان لتنمية مهارات طفلك قبل مرحلة المدرسة

وكالات 01 يونيو 2016 18:01

يميل الأطفال قبل سن المدرسة إلى الحيوية، وعندما يكون لديك أكثر من طفل في هذه المرحلة ولا تستطيع تمضية وقت في ملعب للصغار عليك أن تنزل إلى الأرض وتلعب معهم. يمكنك تنمية قدرات الصغار بهذه الألعاب التعاونية، والتي تتحسن المهارات وتعلمهم كيفية اللعب معاً، إلى جانب أنها تقرب الأبوين منهم. إلى جانب أنه يمكن لعب هذه الألعاب في غرفة مغلقة أو أي مكان.


البطاطا

اطلب من الأطفال الجلوس على الأرض متقابلين في دائرة. سلّم أحدهم حبة بطاطا، أو كرة صغيرة، وأطلب منه تمريرها إلى من يجلس بجانبه عند تشغيل الموسيقى. سيكون على كل طفل تمرير حبة البطاطا إلى من يجلس جواره حتى تتوقف الموسيقى.

من تنتهي البطاطا عنده عند إيقاف الموسيقى يخرج من اللعبة، حتى يتبقى طفل واحد. احرص على اللعب معهم وعلى ألا تكون الفائر في كل مرة. تنمي هذه اللعبة التوافق العصبي الحركي.


أوراق اللعب

تتوفر نسخة جاهزة من هذه اللعبة باسم "ماريو كارد" تتكون من مجموعة من البطاقات، يوجد زوج من البطاقات من كل شكل. لكن يمكن أن تُلعب اللعبة بأوراق اللعب العادية. قم باختيار عدد مناسب من بطاقات اللعب المتشابهة، وضعها مقلوبة بحيث تواجه الصورة الأرض.


عندما يأتي الدور على كل طفل يكشف ورقتين، ثم يعيد تغطيتهما. في المرة الثانية يكشف ورقة واحدة، وإذا استطاع أن يتذكر مكان البطاقة الثانية وقام بكشفها يحصل على البطاقتين المتشابهتين. الفائز هو من يجمّع أكبر عدد من البطاقات المتشابهة.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان