رئيس التحرير: عادل صبري 11:53 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

3 ماسكات تخلصك من اسمرار وجهك في الصيف

3 ماسكات تخلصك من اسمرار وجهك في الصيف

المرأة والأسرة

يستخدم ماسك السكر في توحيد لون البشرة

3 ماسكات تخلصك من اسمرار وجهك في الصيف

وكالات 01 يونيو 2016 11:48

كثيرًا ما تتعرض البشرة للاسمرار بسبب تعرضها لأشعة الشمس بشكل مباشر خاصة خلال فصل الصيف، وفي الحقيقة تعاني الكثير من النساء من تلك المشكلة كما تسبب الشمس لهن عائقًا كبيرًا دون الاستمتاع بالأجواء الصيفية والاجازات والعطلات وعلى صعيد آخر تفضل بعض النساء هذا اللون الخمري الذي يكتسبونه خلال الصيف بسبب اشعة الشمس خاصة في الدول الغربية.


وهناك الكثير من الماسكات التي تعمل على مكافحة اسمرار الوجه بسبب اشعة الشمس كما توجد الكثير من مستحضرات العناية والوقاية من الشمس المتوفرة في الأسواق بماركات مختلفة والتي ينصح كثيرًا باستخدامها قبل التعرض لأشعة الشمس والخروج من المنزل .


 اليكِ بعض النصائح الخاصة بتفتيح البشرة وبعض الماسكات الطبيعية التي تساعد على استعادة اللون الاساسي لبشرتكِ.


 ماسك السكر

يستخدم هذا الماسك في توحيد لون البشرة والتخلص من الاسمرار الناتج بفعل أشعة الشمس كما أنه يعمل على تفتيح لون البشرة بفعالية ويقوم ايضًا بعمل تقشير للبشرة لتنشيط الدورة الدموية بها وتجديد خلاياها وتركها ناعمة مثل بشرة الأطفال.

تحتاجين إلى القليل من السكر الخشن وقطرات من عصير الليمون وملعقة من عسل النحل الطبيعي كما يمكن اضافة قطرات من أى زيت عطري تفضلينه، قومي بخلط جميع المكونات جيدًا في وعاء مناسب ثم ابدئي في فرد الماسك على بشرتكِ مع التدليك برفق شديد، اتركي الماسك على بشرتكِ حتى يجف تمامًا ثم اشطفي وجهكِ بالماء البارد، استمري في تكرار هذا الماسك مرتين اسبوعيًا للحصول على نتائج سريعة.


ماسك الزبادي والليمون

يعمل الزبادي على تهدئة البشرة من الحروق كما أنها عامل مرطب قوي وتعمل على تغذية البشرة لما تحتوي عليه من عناصر غذائية مفيدة، كما يفيد الليمون في شد البشرة وتطهير المسام من الأعمال وتنشيط الدورة الدموية بالجلد.


احضري وعاء نظيف وقومي بوضع ملعقتين من الزبادي به ثم اضيفي اليها بعض قطرات من عصير الليمون ويمكن اضافة ملعقة من الحمص المطحون، اخلطي جميع المكونات جيدًا ثم ابدئي في فرد الخليط على بشرتكِ بالكامل، اتركِ الخليط لمدة 20 دقيقة على وجهكِ قبل ان تقومي بغسله بالماء الفاتر ثم بماء الورد، كرري هذه الطريقة يوميًا أو اكثر من مرة في اليوم وسوف تلاحظين الفارق بنفسكِ.


ماسك الكركم

يعتبر الكركم واحد من أهم العناصر الطبيعية في العناية بالبشرة والتي تمد البشرة بالكثير من  الفوائد، كما انها يساعد في علاج جميع المشكلات التي تواجه البشرة.
قومي بخلط مقدار مناسب من الكركم مع قطرات من عصير الليمون الطازج وأضيفي القليل من اللبن البودرة أو الحليب الخام بمقدار ملعقة كبيرة، اخلطي المكونات جيدًا وقومي بفردها على الوجه واليدين أو المناطق التي تعاني من اسمرار لونها، اتركِ الخليط على بشرتكِ حتى يجف تمامًا ثم اغسله بالماء البارد وسوف تلاحظين النتيجة سريعًا.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان