رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

5 نصائح للاعتناء بشعرك قبل الزفاف

5 نصائح للاعتناء بشعرك قبل الزفاف

المرأة والأسرة

تجنبي ما يضر شعرك

5 نصائح للاعتناء بشعرك قبل الزفاف

وكالات 01 يونيو 2016 10:44

حتى يبدو شعرك متألقاً في حفل الزفاف وبعده، يجب أن تعتني به وتتجنبي ما يضره. تعرفي على أهم التوصيات للإعتناء بشعرك قبل زفافك.


أولاً: تجنبي ما يضره

هناك بعض الأمور التي تضر الشعر، وعلى العروس تجنبها قبل زفافها بشهر على الأقل، مثل إستخدام مجفف الشعر أو المكواه، أو أي أجهزة تتسبب في ضرر الشعر، وكذلك تجنبي المواد الكيميائية الضارة، مثل إسبراي تثبيت الشعر، أو كريمات تجعيد الشعر والصبغات وغيرها.


ثانياً: وصفات من الطبيعي

بعد معرفة نوع شعرك، إبدئي في تطبيق الوصفة التي تناسبه، فعلى سبيل المثال إذا كان شعرك جافاً، فلتستخدمي وصفة للشعر الجاف، وإذا كان دهني فلتستخدمي وصفة للشعر الدهني، وإذا كان شعرك متقصف، فلتطبقي وصفة للشعر المتقصف، وغيرها. ولكن إحرصي على الإنتظام في تطبيق نفس الوصفة لتجدي نتيجة مرضية.


ثالثاً: روتين العناية بالشعر

يجب أن تلتزمي بالروتين اليومي والأسبوعي للعناية بالشعر، فلا تنسي تمشيطه يومياً "ولا يفضل تمشيطه وهو مبلل بعد الإستحمام بل إنتظري حتى يجف"، وكذلك غسله مرتين أسبوعياً، وننصحك بالنوم على وسادة من الستان وليس القطن لأنها الأقل ضرراً لشعرك على عكس ما هو شائع.


رابعاً: العناية بشعر المحجبات

إذا كنتِ فتاة محجبة، فلا تجعلي شعرك مغطى دوماً، وإستغلي أي فرصة لتعريض شعرك للهواء، فالشعر يحتاج للتنفس مثله مثل الجلد، أيضاً لا تجعليه مربوط دوماً، وأتركيه حراً بقدر المستطاع، وعند ربطه، لا تقومي بشده بقوة، بل أتركيه مموج قليلاً.


خامساً: صبغة الشعر قبل الزفاف

وأخيراً، لا تقومي بصبغة شعرك في ليلة الزفاف، ولكن قومي بهذه الخطوة قبل أيام من ليلة العرس، حتى تتأكدي من أن اللون مناسب ويكون لديكِ وقت لتغييره أو تعديله.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان