رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

للحفاظ على بشرتك أثناء الحمل.. اتبعي تلك النصائح

للحفاظ على بشرتك أثناء الحمل.. اتبعي تلك النصائح

المرأة والأسرة

الابتعاد عن كريمات إزالة التجاعيد

للحفاظ على بشرتك أثناء الحمل.. اتبعي تلك النصائح

وكالات 31 مايو 2016 11:13

يتعرض جسد المرأة للعديد من التبدلات الهرمونية خلال الحمل، ويزيد إنتاج هرمونات الإستروجين والبروجيسترون، مما يؤدي إلى عدد من الاضطرابات على أجهزة الجسم المختلفة ومن أهمها الجلد.



ولا تنفع الطرق التقليدية التي اعتادات المرأة عليها للعناية بالبشرة، إذا يتوجب عليها اتباع نظام آخر خلال الحمل، للتعامل مع الآثار الناتجة عن الاضطرابات الهرمونية من جهة، وللتأكد من أن المساحيق والمستحضرات التي تستخدمها آمنة على صحتها وصحة الجنين في آن واحد.


وفيما يلي مجموعة من النصائح التي تساعد المرأة في الحفاظ على صحة وتألق بشرتها خلال الحمل:


علاج الترهلات

تظهر بعض الترهلات على الجلد خلال وبعد فترة الحمل، ومن الضروري علاج هذه العلامات ومتابعتها حتى لا تترك أثراً في المستقبل، وينصح باستخدام زبدة الكاكاو لهذا الغرض، أو يمكن استشارة الطبيب المختص للحصول على الكريم المناسب.


 علاج البقع الداكنة

تظهر بعض البقع الداكنة في أماكن معينة من الجسم، ناتجة عن زيادة إنتاج صبغة الميلانين، ويجب معالجة هذه التصبغات بالأعشاب الطبيعية أو المستحضرات الطبية المناسبة تحت إشراف الطبيب.

 تجنب العبث بالبثور

تعاني الكثير من النساء من ظهور البثور على الوجه خلال الحمل، وهو أمر طبيعي ناتج عن التبدلات الهرمونية، تماماً كما يحدث عند الانتقال من مرحلة الطفولة إلى المراهقة، لكن ينصح بتجنب العبث بهذه البثور، فهي ستزول بعد الحمل، ولن تترك أثراً مكانها.

 تجنب مضادات التعرق

تحتوي بعض مضادات التعرق على مادة الألمنيوم التي يمكن أن يمتصها الجلد وتسبب ضرراً للجنين، لذلك ينصح بالابتعاد عن مضادات التعرق خلال فترة الحمل، وإن كان لا بد من استخدامها، يجب تجنب تلك الحاوية على مركب كبريتات الألمنيوم.


الابتعاد عن كريمات إزالة التجاعيد

تحتوي العديد من أنواع كريمات إزالة التجاعيد ومبيضات الأسنان على مادة الريتينول أو حمض ثيوغلكويليك، وهي مركبات كيماوية خطيرة على المرأة الحامل.


 استخدام المركبات الطبيعية

لتجنب أي مضاعفات على الأم والجنين خلال فترة الحمل، ينصح دائماً باستخدام مستحضرات التجميل الطبيعية أو تلك المحضرة في المنزل باستخدام مواد أولية مستخرجة من الطبيعة.
 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان