رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

4 فواكه طبيعية لمكافحة التجاعيد المبكرة في البشرة

4 فواكه طبيعية لمكافحة التجاعيد المبكرة في البشرة

المرأة والأسرة

قاومي تجاعيد البشرة بالفواكه المكافحة لذلك

4 فواكه طبيعية لمكافحة التجاعيد المبكرة في البشرة

وكالات 31 مايو 2016 08:05

تتعلق صحة البشرة بالنظام الغذائي الذي تتبعه المرأة خلال يومها، وكلما كان نظامك الغذائي يشتمل على العناصر المفيدة التي تحتاجها البشرة كلما كانت بشرتك اكثر نضارة وصحة اناقة، وتحتاج البشرة الى الكثير من العناصر التى تتوافر بكثرة في انواع مختلفة من الخضروات والفواكه.

 

 واليكِ بعض الفواكه التي تساعدكِ في الحصول على بشرة جميلة وصافية ونضرة وصحية:

 

1-البابايا

 

هي أحد الفواكه الاستوائية التي انتشرت زراعتها مؤخرًا في الكثير من دول العالم بعدما كانت تزرع فقط في امريكا الجنوبية والمناطق الاستوائية، ولكن بسبب الفوائد العظيمة التي يمكن الحصول عليها من تلك الثمرة انتشرت زراعتها وتعددت استخداماتها في كل دول العالم، ولقد ثبت أن ثمار البابايا تحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين وفيتامين سي كما ان بها الكثير من الخصائص المضادة للشيخوخه وعلامات التقدم بالعمر بالإضافة إلى أنها تحتوي على انزيم البابين والذي يساعد كثيرًا في عملية الهضم كما أنه يساعد البشرة في التخلص من الخلايا الميتة التي تتراكم عليها.

 

فقط قومي بتقطيع ثمرة بابايا واحده وافرديها مباشرة على وجهكِ كقناع طبيعي، فهي تساعد في ترطيب الخلد وتقشيره واصبحت تستخدم مؤخرًا في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل الشهيرة عالميًا.

 

2-الأناناس 

 

لا تقتصر استخدامات الاناناس على تناوله في هيئته الطبيعية أو كمشروب طبيعي منعش، ولكنه يستخدم ايضًا في تنعيم البشرة وزيادة نضارتها وحيويتها كما أنه يساعد كثيرًا في علاج حروق الشمس التي تسبب اسمرار البشرة والتهابها، حيث يحتوي الاناناس على انزيم البروميلين والذي يساعد على تخفيف الالتهابات كما انها يعمل على تنظيف البشرة وتطهيرها من الأعماق، كما أن الاناناس يحتوي على عدة خصائص تجعله مفيدًا في تخفيف الورم وانتفاخات البشرة.

 

قومي بتقطيع ثمرة اناناس واحدة واستخدمي بعض القطع من داخلها وطبقيها على بشرتكِ بشكل مباشر وسوف تشعرين ببعض الوخز حيث تبدأ العناصر الموجودة بالأناناس بالتوغل إلى مسام البشرة لتحقيق اروع النتائج.

 

3-الموز

 

يحتوي الموز على نسبة عالية من فيتامين A, B, E لهذا فانه يعتبر من أقوى العناصر الطبيعية التي تعمل على محاربة الشيخوخة وعلامات التقدم بالعمر كما انه يحتوي على نسبة عالية من المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم بالاضافة الى احتوائه على نسبة عالية من الألياف فيمكن تناوله بحالته الطبيعية أو يمكن استخدامه في بعض الخلطات والوصفات الطبيعية لحل مشكلات البشرة المختلفة .

 

4-البرتقال

 

لقد ثبت علميًا أن كل العناصر الغذائية التي تحتوي على فيتامين سي بوفرة تعمل على زيادة نضارة البشرة وتحسن صحتها وتمنحها النعومة والنضارة، ومن المعروف أن البرتقال من أكثر الفواكه الغنية بفيتامين سي لهذا فانه مفيد جدًا للبشرة كما أنه يساعد كثيرًا على محاربة التجاعيد والحبوب ومشكلات البشرة بالكامل، بالإضافة إلى قدرة البرتقال الفعالة في مكافحة الخلايا السرطانية في الجلد.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان