رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بـ6 نصائح.. أعدي جسمكِ للصيام

بـ6 نصائح.. أعدي جسمكِ للصيام

المرأة والأسرة

تجنبي تناول الوجبات الدسمة

بـ6 نصائح.. أعدي جسمكِ للصيام

سندس أحمد 30 مايو 2016 18:13

يأتي شهر رمضان المبارك منذ عدة سنوات في فصل الصيف، فاليوم يكون طويلاً، والطقس شديد الحرارة، ولكن في حالة اتخاذك لبعض التدابير اللازمة قبل الصيام،  لا يمكنك التعرض لأي مشاكل صحية، بالإضافة إلى ذلك أنك ستعدين جسمك للصيام بشكل مريح.


لذا قدمت صحيفة المرأة التركية بعض النصائح لإعداد جسمك على الصيام:


شرب المياه

يفضل شرب 8 أكواب من المياه يوميًا، فإذا كنت تكرهين شرب المياه، فيمكنك أن تجربي بعض الطرق لتحبيها، ضعي في إبريق لترًا من المياه وضعي بها شرائح من الفاكهة الطازجة كاالفرولة أو التفاح أو الليمون أو النعناع.


ويمكنك وضع الإبريق في مكان يسهل عليك رؤيته، حتى تشبعي جسمك بالمياه، فعندما تبدأي بالصيام، لايمكنك أن تهملي شرب المياه أثناء الإفطار وبعده، لأن جسمك قد يكون اعتاد على هذا.



تناولي الفطار يومياً

يجب أن تتناولي وجبة الفطار في الصباح كل يوم، ويفضل تناول البيض المسلوق، والجبن قليل الدسم، بالإضافة إلى الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من المياة كالخيار والفلفل والطماطم، فإذا اعتاد جسمك على تناول هذا الفطار بذلك الشكل قبل الصيام بأسبوع، فلا يمكنك أن تصومين دون أن تتسحري، لأنك ستكوني في حاجة إلى السحور.



تجنبي الوجبات الدسمة

احرصي على تناول الوجبات الخفيفة قبل الشروع في الصيام، وخاصة في وجبة العشاء، فيمكنك أن تتناولي في تلك الوجبة كوب من الشوربة، والخبز، والزبادي، فإذا تناولت وجبة العشاء بذلك الشكل قبل رمضان، لن تقدرين على تناول الوجبات الدسمة هذه على الإفطار لأن جسمك قد يكون اعتاد على هذا.



لا تتناولي شيء قبل النوم

يفضل ألا تتناولين شيئا عقب الانتهاء من وجبة العشاء، حتى تكون معدتك فارغة قبل النوم بثلاث ساعات، فإذا تخلصتي من التناول أو الشرب بعد العشاء لايمكنك أن تتناولي شيئًا بعد الإفطار، علاوة على ذلك تتمكني من الصيام بمعدة مريحة أكثر.



قللي من شرب الشاي والقهوة

من المعروف أن الشاي والقهوة تقلل المياة في الجسم، وفي فصل الصيف يكون جسدك في حاجة إلى المياه، لذا تجنبي شرب المكيفات بكثرة، فإذا ابتعدتي عن تلك العادة قبل الصيام، يمكن أن يرتاح جسدك بشهر رمضان.



المشي

يفضل المشي ما بين 45:60 دقيقة يوميًا، حتى تزيد مقاومة جسدك، وتكوني أكثر تحملا، وتشعرين بقوة كبيرة، فضلا عن ذلك يفضل الاستمرار بالمشي نصف ساعة على الأقل يوميًا في شهر رمضان، وذلك عقب الإفطار بساعتين.


 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان