رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

للتخلص من الاكتئاب بدون أدوية.. اتبعي تلك النصائح

للتخلص من الاكتئاب بدون أدوية.. اتبعي تلك النصائح

المرأة والأسرة

تعرف على سبب الاكتئاب

للتخلص من الاكتئاب بدون أدوية.. اتبعي تلك النصائح

وكالات 30 مايو 2016 14:18

كثيرًا ما يصاب المرء بالاكتئاب بسبب ارتفاع الضغط النفسي والعصبي عليه جراء الكثير من الأمور اليومية التي نتعرض لها باستمرار في العمل وفي المنزل وفي الحياة الاجتماعية ويسبب الاكتئاب الكثير من المشكلات لكل من يصاب به وكثيرًا ما تؤدي تلك المشكلة للوقوع في الاحباط واليأس هناك الكثير من الادوية العلاجية التي تعمل على رفع مستوى هرمون السعادة بالجسم وهناك ايضا بعض الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من الشعور بالاكتئاب بدون ادوية.

إليك الطرق والنصائح لمعالجة الاكتئاب بدون أدوية.


البحث عن السبب

من الضروري أن تفكر اولًا في سبب الاكتئاب او سبب المشكلة الذي جعلك الحال يصل الى هذا الحد، ففي الكثير من الأحيان نجد السبب الرئيسي لتلك المشكلة هو أحد الأمور الحياتية التى تلتزم بشكل طبيعي مع الوقت وليس خللًا في نسبة او كمية المواد العصبية والتي تحدث عادة بسبب مشكلات في العمل او مشكلات زوجية أو ماديه لهذا السبب من الضروري إيجاد حلًا واقعيًا لتلك المشكلة قبل أن تصاب بالاكتئاب والإحباط الشديدين.


تفهم الرسالة

قد يكون الشعور بالاكتئاب مجرد رسالة من العقل الباطن لهذا من الضروري محاولة فهم ذلك جيدًا في حالة عدم وجود سبب محدد حتى يصل الى العقل الباطن أنكِ قد تفهمت الرسالة ومن الضروري البدء في البحث عن حل لتلك المشكلة في أسرع وقت ممكن.


المواجهة

اذا كان هناك مشكلة وسبب واضح للاكتئاب فمن الضروري أن تواجه المشكلة وتحاول النظر لها من منظور آخر والبحث عن حل مع العلم أن الحصول على الحل وتنفيذه يحتاج إلى بعض الوقت فلابد من الصبر والتأني والإصرار ووضع خطة بديلة والعمل على تنفيذها للخروج من تلك المشكلة.


تحديد هدف واضح

يجب تحديد هدف واضح وصريح للخروج من تلك الحالة والعمل على تنفيذه بكل قوة وفي حالة اتمام تنفيذه يمكن البحث عن هده أكبر والعمل ايضًا على تحقيقه وتنفيذه فذلك يجعلكِ تشعر بالراحة والحماس من جديد والخروج من حالة الاكتئاب سريعًا.


التمرين الرياضية

تساعد التمرينات الرياضية في التخلص من الشعور بالاكتئاب والإحباط حيث تساعد الرياضة على مد الجسم بالطاقة وتجديد النشاط وزيادة افراز هرمون السعادة بالجسم.


التعرف على الأنماط المزاجية

ينصح بضرورة أن يتعرف الفرد على انماطه المزاجية وأوقاتها فبعض الناس خاصة المصابون بالاكتئاب يشعرون بأن ذلك الشعور يصل إلى أعلى مراحله في الصباح لهذا يجب العمل على وضع جدول زمنى خاص بترتيب الامور التي يجب العمل على تنفيذها خلال اليوم بحيث يتم تخفيف تلك المتطلبات والمهمات في الأوقات التى يزيد فيها الشعور بالاكتئاب وتأجيل كافة المهمات الصعبة والتي تتطلب الكثير من المجهود والتفكير الى منتصف اليوم على سبيل المثال.


الأنشطة المفضلة

للخروج من الاكتئاب بشكل سريع ممكن العمل على المشاركة الأنشطة المفضلة لديكِ كالأنشطة الاجتماعية أو الرياضية أو الثقافية وغيرها من الهوايات التى تجعل الفرد يصل الى أقصى درجات سعادته عند القيام بها في أى وقت.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان