رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تعرفي على فوائد الخوخ الجمالية والصحية

تعرفي على فوائد الخوخ الجمالية والصحية

المرأة والأسرة

يحافظ الخوخ على صحة القولون

تعرفي على فوائد الخوخ الجمالية والصحية

وكالات 30 مايو 2016 13:37

يعتبر الخوخ من الفواكه اللذيذة التي يفضل تناولها الكثير من الناس أما طازجة أو مجففة، وتحتوي ثمار الخوخ على نسب كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم كالليكوبين واللوتين والبيتاكاروتين، كما يحتوي على نسبة رائعة من فيتامين ج.



إليك قائمة بفوائد تناول ثمار الخوخ على صحة البشرة والأم الحامل وعلى الريجيم وعلى صحة الأطفال لتحافظي على تناول ثمار الخوخ ولتشجعي أطفالك على تناولها.


صحة القولون
 

يحافظ الخوخ على صحة القولون حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف العضوية التي تساعد في حماية الجهاز الهضمي والقولون خصوصًا من التعرض للالتهابات المزعجة.


ضغط الدم

يساعد الخوخ على خفض ضغط الدم حيث إنه لا يحتوي على الصوديوم الذي يساعد على رفع مستوى ضغط دم الجسم، كما يساعد على توازن السوائل بالجسم.


العناية بالبشرة

يحتوي الخوخ على نسب كبيرة من فيتامين أ الذي تحتاجه البشرة للحفاظ على صحة أنسجتها وخلاياها، فتناول الخوخ يحمي من التعرض لأعراض الشيخوخة ويساعد على زيادة ليونة البشرة ونضرة الجلد، كما يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة ويحميها من أشعة الشمس الضارة.


صحة الأطفال

يحتوي الخوخ على نسب كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد في عملية النمو عند الأطفال وتعمل على التحسين من قدراتهم البصرية والحسية، كما يحسن من نمو الشعر عند الأطفال، كما يحمي الخوخ من مشكلات اللثة والأسنان التي قد تصيب الطفل.


خسارة الوزن

يحتوي 100 جرام من الخوخ على 36 سعر حراري وهذا ما يؤهل الخوخ ليكون مصدرًا رائعة للتعزيز من الشعور بالشبع ولخسارة الوزن، كما إنه يحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية والسكر الطبيعي الذي يمدان الجسم بالطاقة الازمة للقيام بالمهام اليومية دون الشعور بتعب وإرهاق.


صحة الأم الحامل

يساعد الخوخ في الحماية من المشكلات التي تواجه المرأة الحامل، حيث إنه يقضي على الإمساك ويحمي الجسم من نزلات البرد والإنفلونزا ويقي من الغثيان، وذلك لاحتواء الخوخ على نسب كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان