رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الطبيعة أفضل صديق لطفلك.. تعرفي على الأسباب

الطبيعة أفضل صديق لطفلك.. تعرفي على الأسباب

المرأة والأسرة

الطبيعة أفضل صديق لطفلك.. 5 أسباب وراء ذلك

الطبيعة أفضل صديق لطفلك.. تعرفي على الأسباب

رفيدة الصفتي 28 مايو 2016 21:12

الأطفال هذه الأيام لا يملون من مشاهدة القنوات الفضائية، والإدمان وراء شاشات التكنولوجيا المختلفة، ويشاهدون الطبيعة وسحرها، وجمال محتوياتها، مثل الحقول المفتوحة، والمياه الجارية، والفراشات المنطلقة، والبراعم المتفتحة، ولكن فقط على شاشاتهم الصمام، ولكن من المهم أن يتشرب الأطفال تقدير الطبيعة والاهتمام بكنوزها التي لا تعد ولا تحصى.

 

وفيما يلي 5 فوائد يتمتع بها طفلك، عند قضاء وقته في الهواء الطلق بحسب موقع indiaparenting:

 

1. تقوية المناعة

 

الانخراط في الأنشطة في الهواء الطلق يجعل نظام المناعة لدى الأطفال أقوى، ويحسن مستويات اللياقة البدنية، وهو ما يساعد على السيطرة على السمنة، وأمراض القلب، والسكري بين الأطفال.

 

2. تحقيق السعادة

 

تظل الطبيعة دائما مصدرا كبيرا للإلهام والفرح عند الأطفال والكبار على حد سواء، كما أن التنفس في الهواء الطلق، واللعب في الخضر، والاستمتاع بالشجر يطلق السعادة، ويعزز الإبداع عند الأطفال أيضا.

 

3. تحسين المهارات الاجتماعية

 

الجري في الهواء الطلق وسيلة تجمع الأطفال مع أقرانهم الآخرين من سنهم، ويتفاعلون ويلعبون سويا، وقد يكونون صداقات متعددة، كما أن ذلك يساهم في زرع روح التنافس الصحية بينهم، بالإضافة إلى الروح الرياضية.

 

4.  الرفاهية

 

التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والتكنولوجيا كلها ضارة للأطفال على المدى الطويل، وتشير الدراسات إلى أن الأطفال الذين يقضون الكثير من الوقت مع هذه الأدوات يعانون من اضطرابات في الانتباه وغير ذلك من الصعوبات العقلية أو البدنية، أما إذا وجدوا بديلا صحيا من خلال ممارسة الأنشطة في الهواء الطلق فقد لا يرغبون في المكوث مع أدوات التكنولوجيا بالقدر الكبير.

 

5. تطور الحب للطبيعة

 

إذا كنت تحرص على أن يتفاعل أولادك الصغار مع الطبيعة، فإنهم قد يقدرونها بشكل أكثر فعلا، وسوف يحبون المروج والجبال والأنهار والطيور والحيوانات على حد سواء، ومن يدري قد يصبحون حمايتها ويحافظون عليها، ويعملون على الحد من انبعاثات الكربون أو تلويث الطبيعة في المستقبل.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان