رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

6 نصائح لتفادي المشاكل عند سفر زوجك

6 نصائح لتفادي المشاكل عند سفر زوجك

المرأة والأسرة

لا تستمعي لأحد

6 نصائح لتفادي المشاكل عند سفر زوجك

سندس أحمد 26 مايو 2016 16:31

يعتاد المتزوجون الذين يأسسون حياة جديدة على بعضهم، بعدها يتعرض الرجل للسفر، فيضطر لأن يبتعد لفترة معينة، بالطبع ستتغير أشياء عديدة وتظهر مشاكل لم تتوقع من الممكن أن تنهي العلاقة.


وتتعلق بالذهن العديد من الأسئلة مثل "كيف يمكنني الوثوق به، هل يخونني، كيف يمكننا فهم بعضنا عن بُعد، هذه الأسئلة قد تؤرق الطرفين لذا وجهت الخبيرة النفسية تشيسم دوغانلار أوغلو بعض النصائح للذين يعيشون بعيد عن بعضهما، في تقرير لها نشرته صحيفة "حريت" التركية:


الثقة

تعد الثقة واحدة من أهم الأشياء التي يجب أن توجد بأي علاقة، لذا يجب أن تحلي مشكلة الثقة اتجاه شريكك في أقصر وقت، ولكن إذا كان لديك سبب واضح يمنعك من أن تثقي به كخيانته لك أو كثرة الكذب عليكي، يفضل أن تنهي العلاقة.


معرفة البرنامج اليومي

بعض الأزواج يريدون معرفة جميع تفاصيل اليوم، ولكن يفضل أن تعرفي عنه الأوقات التي يمارس بها الرياضة أو هوايته، أو العمل بدلا من إزعاجه بالأسئلة المملة كا ما الذي تفعله، وأين ، ومتى.. ألخ.


لا تستمعي لأحد

لا تتركي أذنك لأصدقائك، وتنصتي لهم حول ما يتعلق بمستقبلك، في بعض الأحيان صديقك المقرب يؤثر بالسلب عليك دون وعي، بعض الناس يغارون منك، ومن الممكن أن يهدموا علاقاتك.


خطة على المدى البعيد

يجب أن تخططوا لمستقبلكم على المدى البعيد، وتعرفون كيف ستعيشون وما هي أولوياتكم،يجب أن تتحرر علاقاتكم من الأشياء المبهمة حتى تقفون على أرض صلبة.


تطوير الهوايات

تعرفوا على مواهبكم، وحاولوا تطويرها، فيمكنكم تعلم لغة جديدة، أو ممارسة الرياضة، أو الرقص، أو الاستماع للموسيقى، هذه الاشياء تطور علاقتكم.


التقدير والتضحية 

لا يمكن أن تتطور علاقاتكما إذا لم يوجد تقدير وتضحية بينكم، إذا فقدوا تنهدم أشياء عديدة بعدها، لذايجب التحرر من الأشياء التي تؤرقكم حتى تعيشون في راحة.


اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان