رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

8 نصائح للعناية بشعرك المموج في الصيف

8 نصائح للعناية بشعرك المموج في الصيف

المرأة والأسرة

القميص القطني لتجفيف الشعر

8 نصائح للعناية بشعرك المموج في الصيف

وكالات 26 مايو 2016 11:26

الشعر المموج من الصيحات التي تفضلها الكثير من النساء، خاصةً خلال فصل الصيف، حيث يمنح المرأة إطلالة حيوية مليئة بالنشاط والطاقة. إن كنتِ ترغبين في الحصول على تموجات الشعر الرائعة بطريقة طبيعية آمنة دون الحاجة لاستخدام مكواة الشعر الحرارية كل فترة، إليكِ أهم الخطوات والنصائح للعناية بالشعر المموج هذا الصيف.


 غسيل الشعر

من أفضل الطرق التي تساعد على حماية الشعر المموج هي استخدام الشامبو لغسيل الشعر مرتين خلال الإسبوع. استخدمي كمية حوالي 20 مل من الشامبو الخالي من مادة الكبريت، أضيفيها إلى كوب من الماء واستخدميها لغسيل الشعر جيدًا. يساعد ذلك على التخلص من الإفرازات الدهنية والزيوت الزائدة على فروة الرأس دون تعريض الشعر للتلف. ولا ينصح بفرك الشعر بعنف، ولكن قومي بتدليكه لعدة مرات برفق.


 ترطيب الشعر

استخدام البلسم المرطب جزء أساسي من روتين العناية بالشعر. إن كان شعرك من النوع المجعد، فهو الأكثر عرضة للجفاف. حيث لا تتمكن الإفرازات الدهنية من فروة الرأس من الوصول إلى أطراف الشعر نتيجة التموجات. لذلك، تحتاجين لاستخدام بلسم الشعر المرطب مع تركيبة غنية مخصصة للشعر الجاف. استخدمي كمية مناسبة من البلسم لتغطية جميع أجزاء الشعر، ثم قومي بتفكيك التشابكات. كما يراعى أن يترك البلسم على الشعر لمدة 5-7 دقائق قبل أن يشطف جيدًا.


القميص القطني لتجفيف الشعر

بدلًا من استخدام المنشفة المعتادة لتجفيف الشعر، استخدمي القميص القطني للحفاظ على التموجات الطبيعية. قومي بالتخلص من الماء الزائد على الشعر، ثم استخدمي قميص قطني للف شعرك جيدًا. اتركيه لمدة 5 دقائق لامتصاص الماء من الشعر.


تمويج الشعر

بعد تجفيف الشعر، استخدمي أي من المستحضرات المخصصة لتمويج الشعر. قسمي شعرك إلى أقسام صغيرة، استخدمي كمية مناسبة من المستحضر المخصص لتمويج الشعر ووزعيه جيدًا باستخدام أطراف الأصابع على الشعر المبلل. اتركيه لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم يشطف جيدًا.


 اختاري الوسادة المناسبة

تخلي تمامًا عن استخدام الوسائد القطنية، فتتسبب في انتزاع الترطيب من الشعر ليصبح هش وتالف. بدلًا من ذلك اختاري الوسائد ذات الأغطية الحريرية أو المصنعة من الستان لتقليل الاحتكاك والتحكم في الشعر المجعد.


 الترطيب العميق للشعر

تحتاجين لاستخدام أنواع مرطبات الشعر العميقة لمرة واحدة أسبوعيًا بدلًا من البلسم المعتاد، اتركيها على شعرك لمدة 20 دقيقة ولا تشطف بعد ذلك.


 تجنبي استخدام الكحول

للحفاظ على تموجات صحية لشعرك، تجنبي استخدام أنواع سبراي الشعر، الجل أو الموس التي تحتوي على نسبة من الكحول. فتتسبب في جفاف الشعر وتلفه.


 قص الأطراف بانتظام

احرصي على قص أطراف الشعر بشكل منتظم لتجنب تقصفها. كما ينصح كذلك بقص الشعر بشكل متدرج لإطلالة حيوية تناسب تموجات الشعر الجذابة.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان