رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

لكحل ثابت.. إليك 4 خدع سحرية تعرفي عليها

لكحل ثابت.. إليك 4 خدع سحرية تعرفي عليها

المرأة والأسرة

طبقي الكحل بالطريقة صحيحة

لكحل ثابت.. إليك 4 خدع سحرية تعرفي عليها

وكالات 26 مايو 2016 10:51

أبرز مشكلات المكياج التي تواجه الكثير من النساء، خاصةً مع ارتفاع الحرارة خلال الصيف هي عدم ثبات الكحل بداخل العين لفترات طويلة. لذلك نبحث دائمًا عن أفضل الوسائل والطرق للحصول على كحل لا يسيل بدون تلطخات داخل العين للحفاظ على إطلالة أنيقة تدوم طويلًا.


إن كنتِ تعانين من تلك المشكلة خلال فصل الصيف، فقد جمعنا إليكِ 4 نصائح جمالية فعّالة طبقيها لتحصلي على أفضل النتائج.

 طبقي الكحل بالطريقة الصحيحة

عند استخدام قلم الكحل، ابدأي دائمًا من الخارج في اتجاه الداخل، وتأكدي من رسم خط واضح فوق الجفن لتحديد العين. اضغطي برفق باستخدام الكحل على خط الجفن للحصول على خط ثابت يدوم طويلًا. أقلام الكحل مصنعة خصيصًا للتعامل مع منطقة العين الأكثر حساسية، لذلك تكون ناعمة مع تركيبة كريمية مناسبة.


 اختاري نوع الكحل المناسب

إن كنت تعانين من مشكلة التعرق الزائد وعدم ثبات الكحل، فيفضل استخدام الآيلاينر الجل وتطبيقه باستخدام فرشاة العين. أغلب أنواع الآيلاينر تكون مقاومة للماء، مما يمنحك ثبات عالي ومقاومة للتعرق لتحتفظي برسمة العين لفترات أطول.


بودرة الوجه السائبة

من الخدع الفعّالة التي تساعد على ثبات الكحل وحمايته من الذوبان، هي استخدام بودرة الوجه. قومي بتوزيع القليل من بودرة الوجه على منطقة محيط العين كي تساعد على امتصاص الإفرازات الدهنية والتعرق الزائد. كما تساعد كذلك على حمايتك من تلطخات الكحل وذوبانه سريعًا.


 ادمجي الكحل مع ظلال الجفون

إن كنتِ لا تزالين تشعرين بعدم ثبات الكحل رغم تطبيق جميع النصائح، امزجي القليل من ظلال الجفون باللون البني أو الأسود أسفل خط الجفن. ابدأي بتطبيق ظل الجفون من الخارج وحتى منتصف الجفن السفلي. يساعد ذلك على التصاق مسحوق ظلال الجفون مع الملمس الكريمي للكحل، مما يعمل على زيادة ثباته. ومن المفضل أن تترك الزاوية الداخلية من العين بدون كحل أو وزعي القليل من الظلال اللامعة أو الهايلايتر لإطلالة دراماتيكية وعيون أوسع.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان