رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليوم.. جامعة عين شمس تنظم المؤتمر السنوي الـ 20 لصحة المرأة

اليوم.. جامعة عين شمس تنظم المؤتمر السنوي الـ 20 لصحة المرأة

المرأة والأسرة

النائبة رانيا علواني من بين الحضور

اليوم.. جامعة عين شمس تنظم المؤتمر السنوي الـ 20 لصحة المرأة

رفيدة الصفتي 25 مايو 2016 09:23

ينظم قسم أمراض النساء والتوليد في كلية الطب بجامعة عين شمس، اليوم، مؤتمره السنوي الـ 20، وذلك تحت عنوان "صحة المرأة.. التغلب على الصعاب"، لمدة يومين.

 

ويناقش المؤتمر في يومه الأول الحديث عن كيفية الخروج من الأزمة السكانية، بالإضافة الى عرض مقارنه بين نظام التأمين الصحي في مصر وألمانيا، وكذلك مؤشرات صحة المرأة الإنجابية، وكيفية حماية المرأة منذ ولادتها وحتى كهولتها، وكذلك مؤشرات ارتفاع الوفيات بين الأمهات.

 

كما يناقش المؤتمر في اليوم الثاني قضية العنف ضد المرأة في مصر، والمشاكل الجنسية المرتبطة بها، والتحديات التى تواجه الأمهات فى أفغانستان من أجل الحصول على الرعاية الصحية خلال الحرب.

 

ومن المفترض أن يفتتح المؤتمر الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، والدكتور عبد الوهاب عزت القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس، والدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب جامعة عين شمس، والنائبة رانيا علواني، والدكتورة دينا شوقي رئيس الطب الشرعي بالقصر العيني.

 

ويستضيف المؤتمر رئيس الكلية الملكية لأمراض النساء والتوليد بإنجلترا، والرئيس السابق للجمعية العالمية لأطباء النساء والتوليد، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمات دولية مثل برنامج السكان التابع للأم المتحدة، ومنظمة أطباء بلا حدود، كما يحضر المؤتمر نخبة من أطباء النساء والتوليد فى العراق، والسعودية، والإمارات، واليونان، وألمانيا، وأمريكا، ونيجيريا، والهند، وبنجلاديش، بالإضافة إلى نخبة من أساتذة النساء والتوليد، والتجميل، والطب النفسى.

 

ويشارك في الحضور نخبة من أكبر الأطباء في مقدمتهم الدكتور علاء الغنام والدكتور عمرو نديم والدكتور جاسر البشري والدكتور إيهاب سراج علام والدكتور عبد اللطيف الخولي والدكتور أحمد الأنور والدكتور أحمد قطب، والأطباء رضوى منصور ومحمد حامد وأحمد عبد الشافي وأحمد عباس ورانيا حسن.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان