رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

للحماية من مرض الزهايمر.. تزوج امرأة ذكية

للحماية من مرض الزهايمر.. تزوج امرأة ذكية

المرأة والأسرة

الحياة مع امرأة ذكية لها أثر إيجابي على العوامل الإدراكية

للحماية من مرض الزهايمر.. تزوج امرأة ذكية

وكالات 02 مايو 2016 14:34

إن الزواج من امرأة ذكية و"سريعة البديهة" سيكون العامل الرئيسي في الوقاية من مخاطر الإصابة بالخرف مثل مرض الزهايمر.


تحفيز الذكاء سيكون الآلية الدفاعية الجيدة ضد ظهور الخرف مثل مرض الزهايمر لدى كبار السن.

ولكي تعمل الخلايا العصبية بالشكل الأمثل يقدم البروفيسور لورانس وايلي، اختصاصي الصحة العقلية في جامعة ابردين في اسكتلندا نصيحة سوف تفجر التوصيات الواردة في الكتب أو حتى باللجوء إلى حل الأحاجي مثل الكلمات المتقاطعة: تزوج امرأة ذكية!

إن مشاركة الحياة مع امرأة سريعة البديهة طريقة جيدة لخلق النقاشات الفكرية في أي وقت سواء كانت تلك النقاشات حول الطاولة أو أثناء مشاهدة التلفزيون.

وخلال نقاش أدبي نظمته جامعة أوكسفورد تحت عنوان "الخرف، كيف يمكننا أن نحمي أنفسنا"، أثبت الباحث البريطاني أن من يعيش حياته مع امرأة مثقفة وذكية جداً له أثر إيجابي على العوامل الإدراكية مثل الأنشطة التحفيزية للدماغ كالقراءة والكتابة ومشاهدة المعروضات في متحف.

يؤكد البروفيسور وايلي قائلاً: "الشيء الوحيد الذي لا نقوله أبداً للرجل الذي يريد أن يعيش حياة طويلة- والذي يجب أن نقوله- هو أن يتزوج امرأة ذكية، فليس هناك علاج للحدّ من تراجع العقل سوى الذكاء".

وأضاف"أثبتت الأبحاث أن الاستمرار في النشاط البدني، ومتابعة الأنشطة الفكرية، أو ورشات العمل التي تحفّز الذاكرة والتفكير المنطقي يمكن أن تقلل مخاطر ظهور الخرف المتصل بالتقدم في السن".

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان