رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

5 وصفات غير تقليدية لتناول الرنجة في شم النسيم

5 وصفات غير تقليدية لتناول الرنجة في شم النسيم

المرأة والأسرة

كنابيه الفسيخ والرنجة والسالمون

5 وصفات غير تقليدية لتناول الرنجة في شم النسيم

رفيدة الصفتي 02 مايو 2016 14:22

يحب المصريون الاحتفال بشم النسيم من خلال عادات وطقوس معروفة منذ القدم، وهي تلوين البيض بطرق مميزة، وتناول الرنجة والفسيخ والبصل الأخضر، والإقبال على السردين كذلك دون باقي الأطعمة.

 

ويبدع المصريون في تقديم وصفاتهم بشكل غير تقليدي، ولأن العين تأكل قبل الفم في أحايين كثيرة، فإنهم يتبارون في تقديمها بشكل يسر أنظار الحاضرين، ويلفت انتباه الموجودين.

 

نقدم لك 5 وصفات لتحضير الرنجة في منزلك بسهولة:

 

الرنجة الملونة

وهي وصفة للشيف نجلاء الشرشابي قدمتها عبر برنامجها على قد الإيد عبر فضائية سي بي سي سفرة، وتتكون هذه الوصفة من؛ رنجة مخلية، وطحينة، وبنجر مهروس، وسبانخ مسلوقة مهروسة، وزيت، وبصل أخضر شرائح، وعصير ليمون، ورشة ملح وكمون وشطة ناعمة، وماء.

 

ويمكنك تحضيرها من خلال خلط الطحينة مع الماء والزيت والملح والكمون والشطة، ثم إضافة البصل الأخضر، وعصير الليمون، وبعد ذلك قومي بإضافة البنجر المهروس و السبانخ، والرنجة مع التقليب الجيد، ثم تقدم على سفرتك.

 

الرنجة البانيه

وهي وصفة قدمتها الشيف نجلاء الشرشابي في برنامجها على قد الإيد، عبر فضائية سي بي سي سفرة، وتتكون هذه الوصفة من رنجة مخلية، وبطاطس مسلوقة مهروسة، وكزبرة خضراء، وبصل أخضر، ورشة فلفل أسود وكمون ناعم، وعصير ليمون، وبيض، وبقسماط، ودقيق، وزيت.

 

ويمكنك تحضيرها من خلال استخدام الكبر في فرم الرنجة مع البصل الأخضر، والكزبرة، والبقدونس، والليمون، والثوم، ثم قومي بعد ذلك بإضافة هذه الخليط إلى البطاطس المهروسة، مع القليل من الكمون والثوم.

اخلطيهم جيدا ثم شكلى أقراصا وقلبيها فى الدقيق ثم البيض المخلوط بفلفل أسود ثم البقسماط، وإقليها فى الزيت الحامي ثم قدميها على سفرتك.

 

الرنجة بالوايت صوص

وتقدم هذه الوصفة الشيف غادة جميل في برنامج اتفضلوا عندنا، عبر فضائية سي بي سي سفرة، وتتكون من رنجة مخلية مقطعة لقطع صغيرة، وكريمة طبخ، وزيت، ورشة ملح وفلفل أسود، وبصل أخضر، وشرائح مستردة، ورشة فلفل حار، وليمون شرائح.

 

ولتحضيرها قومي بشويح الرنجة في الزيت قم قومي بوضع الفلفل الحار والملح والفلفل والبصل الأخضر والليمون، واخلطي المستردة مع الكريمة وضيفيها للرنجة، واتركيها على النار قليلا ثم قدميها ساخنة.

 

كنابيه الفسيخ والرنجة والسالمون

وهذه الوصفة تقدمها الشيف غادة جميل، في برنامجها اتفضلوا عندنا، عبر فضائية سي بي سي سفرة، وتتكون كنابيه الفسيخ والرنجة والسالمون، من توست أبيض مقطع دوائر صغيرة، ولبنة، وجبنة بالقشطة، ومايونيز، وفسيخ مقطع إلى قطع صغيرة، ورنجة مقطعة إلى قطع صغيرة، وسالمون مدخن مقطع لقطع صغيرة، وكابرز، وشبت مفروم، وطماطم شيري أنصاص، وعصير ليمون، وشرائح بصل أخضر.

 

ويمكنك تحضير هذه الوصفة من خلال خلط المايونيز مع اللبنة والجبنة وعصير الليمون والشبت والكابرز، ثم إضافة قليل من هذا الخليط على كل قطعة توست، وتقدم باردة.

 

مكرونة بالرنجة والسيمون فيميه

وتقدم هذه الوصفة الشيف غادة جميل في برنامج اتفضلوا عندنا، عبر فضاية سي بي سي سفرة، وتتكون من مكرونة ألوان مسلوقة، ورنجة فيليه وسيمون فيميه قطع صغيرة، وتفاح أخضر، وطماطم، وجزر مكعبات صغيرة، وبصل أخضر شرائح، ورانش صوص، وإيطاليان صوص.

 

ويمكنك تحضير هذه الوصفة من خلال خلط الرانش والإيطاليان صوص مع الطماطم والجزر والبصل الأخضر والرنجة والسيمون فيميه، ثو قومي  بإضافة المكرونة مع الصوص، ثم ضعي فوقها الرنجة والسيمون فيميه، وقطع التفاح الأخضر، وتقدم باردة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان