رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

10 أسئلة لابد منها قبل الزواج

10 أسئلة لابد منها قبل الزواج

سندس أحمد 02 مايو 2016 12:14

يتمنى كل شخص أن يجد نصفه الآخر، الذي يريد أن يكمل معه بقية حياته في حياة أسرية سعيدة .


 صحيفة "خبر تورك" التركية قدمت نصيحة لكل من يقدم على خطوة الزواج تتلخص في 10 أسئلة يجب أن يوجهها كل طرف لنصف الآخر :


كيف تنهي خلافاتكم العائلية ؟

 

قال بيتر بيرسونا، أحد مؤسسي معهد الأزواج بالولايات المتحدة الأمريكية: إن العلاقة بين الأزواج ستكون جيدة إذا عرفوا كيفية حل المشاكل، هل خلافاتكم العائلية تكون سرية تجلسون معًا وتتحدثون بهدوء، أم تطيرون الأطباق في الهواء، وأضاف أن طريقة حل مشاكلكم العائلية ستكون قريبة من طريقة حلها أثناء زواجكم.


هل تريد أطفال؟


يفضل طرح هذا السؤال أو من الممكن القول بمن سيغير حفاضات الطفل، فمن المهم التحدث قبل الزواج حول كل شيء بصراحة فيجب معرفة هل تريدون أطفالا أم لا، وإذا أردتم الإنجاب، فيجب تحديد كم طفل تريدون، وذكر أحد الخبراء بالزواج أنه يفضل التخطيط لهذا الموضوع قبل الشروع في الزواج.


هل كان لديك حبيب سابق؟

ذكر مدير مشروع الزواج الدولي "براندفورد ويلكوكس" بجامعة فرجينيا أن العلاقات السابقة لأحد الطرفين من الممكن أن تعرض الزواج للعديد من المشاكل، وأحيانًا تصل للطلاق، ويرجع السبب للمقارنات التي تحدث بين شريكه وحبيبه السابق، لذا من الأفضل عدم التحدث عن تجاربكم السابقة، وإن أفضل طريقة للتغلب على هذه المشكلة هو أن الطرف الآخر يجب تقبل حقيقة أنه كان لديك حياة تسبقه، وعليه احترام هذا.


هل ديوننا واحدة؟

هل عندما أكون في الحاجة إليك ستكون كفيلي وضامني؟ يجب التحدث حول فصل مصادر دخلكم عن بعضكم البعض، والتحدث حول ديونكم فإذا وجدتم فروقا كبيرة بينها وبين الدخل، يفضل بعمل ميزانية عائلية وفقًا لمعدل الدخل، لكي تنظموا حياتكم على أساسها.


هل يمكنك القيام بالأشياء بدوني؟
 

يريد بعض الأشخاص بجانب حياته المشتركة مع زوجه أن يكون بمفرده في بعض الأوقات، فأحيانًا لا يريد أن يشارك الآخر هوياته، وفي حالة عدم التحدث حول هذا الموضوع من الممكن أن تزيد مشاعر الغيرة لدى الطرف الآخر، ونصح الخبراء بأن الأزواج يجب أن يتصارحوا حول اللحظات التي يحتاجون أن يكونوا بمفردهم بها.

 

هل علاقاتك جيدة مع أهلك؟


بالتأكيد تحدث مشاكل في أي علاقة، ولكن الأشخاص الذين لم يستطيعوا حل مشاكلهم مع والديهم، لم تكن علامة جيدة لاستمرار علاقاتهم الزوجية لفترة طويلة، أما الأشخاص الذين يعرفون نقاط القوة والضعف لدى والديهم، هذا يساعدهم على حل الصعوبات التي ستواجههم في زواجهم.


ما مدى أهمية الحياة الجنسية لديك؟


ينظر معظم الأزواج للحياة الجنسية على أنه موضوع جذاب، لذا يجب على الأزواج معرفة ما الذي يريدونه من الحياة الجنسية، وما الذي ينتظرون منه كي يرتاح كل من الطرفين.


“ أحبك" بطرق مختلفة

يذكر كتاب "لغات الحب الخمس” للكاتب جاري تشابمان أن التعبير عن الحب من الممكن أن يصنف بطرق مختلفة حتى يقوي الزواج، أما الكاتب مارتينيز عرض في قائمة 5 طرق مختلفة للتعبير عن الحب قبل الزواج وهما “ أن تقولها بوضوح، قضاء الوقت معًا، شراء الهدايا، مساعدته في أي شيء يحتاجه، الاتصال البدني”. "


هل الصعوبات ممكن أن تغير حبك لي؟
 

هل تتمكن الصعوبات من القضاء على حبكما لبعض، فالزواج يجب أن يكون شيئا أكبر من أنكما تعيشان معًا، فهو عهد بينكما يستمر مدى الحياة.



أين سنكون بعد 10 سنوات؟
 

يفضل الاحتفاظ بالإجابة على هذا السؤال في ذهنك، وعندما تكون بطريقك للوصول لأهدافك، وعند مواجهة صعوباتكم معًا فستجد الإجابة واضحة لكما.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان