رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

للحفاظ على بشرتك من الشيخوخة المبكرة.. اتبعي ذلك

للحفاظ على بشرتك من الشيخوخة المبكرة.. اتبعي ذلك

المرأة والأسرة

استخدمي كريم ليلي للحفاظ على بشرتك

للحفاظ على بشرتك من الشيخوخة المبكرة.. اتبعي ذلك

وكالات 01 مايو 2016 15:36

من أجل الحفاظ على جمالك وصد مظاهر الشيخوخة المبكرة، لا بد لك من اعتماد طقس من طقوس العناية الليلية بالبشرة والمداومة عليه. و لكي تجدي الطقس المناسب لك حسب فئتك العمرية، إليك تلك النصائح تعرفي عليها:  

العناية الليلية المناسبة في سن 20

نبدأ في الانصهار وسط مشاغل الحياة، فننهي أيامنا ببشرة متعبة وهالات سوداء تحت العيون.

الحل

لكي تسترجعي نضارة بشرتك، ننصحك باستخدام كريم ليلي بسيط بتركيبة خفيفة لتفادي خنق مسام الجلد. ناهيك عن استعمال مرطب خاص لمنطقة تحت العينين، لأن هذه المنطقة جافة بطبعها وتجف أكثر خلال الليل.

العناية الليلية المناسبة في سن 30

بين الإجهاد والتعب المصاحب للعمل، تحتاج البشرة لدفعة جديدة من الترطيب لكي تتجدد. 

الحل

لإزالة السموم العالقة بالبشرة وإعادة نضارتها، احرصي على استخدام كريم يحتوي على كل من حمض الهيالورونيك، مضادات الأكسدة وفيتامين E. ولكي تعززي من قوة جدار الأوعية الدموية حول محيط العين، اختاري كريم يحتوي على خلاصة زهرة العطاس. 

العناية الليلية المناسبة في سن 40

تأخذ التجاعيد والهالات السوداء في الاستقرار على البشرة، فحتى التجاعيد التي تسببها الوسادة خلال النوم ليلاً يصبح من الصعب التخلص منها.

الحل

لكي تستعيدي نضارة بشرتك بسرعة، جربي منتجات تحتوي على منشطات كالهولي والتي تساهم في صرف السموم والدهون الزائدة، كما أنها تعزز من دوران الأوعية الدموية الصغيرة حول العين. استمري في استعمال منتجات تحتوي على حمض الهيالورونيك. ننصحك أيضاً بتطبيق منتجات بأحماض الفواكه بشكل يومي لتضمني ترطيب جيد لبشرتك.

لماذا عليك الالتزام بالعناية الليلية؟ 

خلال اليوم، تحارب البشرة بكل قوتها ضد الهجمات المختلفة سواء من الأشعة فوق البنفسجية، التلوث أو الإجهاد، وخاصة ضد الجذور الحرة. أما خلال الليل، فتركز البشرة على صرف السموم، تجديد الخلايا،الكولاجين والإيلاستين. تساعد كريمات العناية الليلية البشرة بإصلاح نفسها وبالتعويض عن جفافها الطبيعي، ولأن الجلد يكون أكثر نفاذة خلال الليل، عليك استغلال هذا الأمر لتطبيق كريمات العناية الليلية من أجل توفير التغذية لخلايا الوجه. 

ما هي العادات الأربعة التي يجب تبنيها قبل الخلود للنوم؟ 

 لا تفرطي في تسخين غرفتك لتتجنبي تورم عينيك ووجهك. 

 حاولي النوم على ظهرك لتفادي العلامات التي تتركها الوسادة.

 اختاري وسادة حريرية لكي لا يغدو الجلد منكمشاً عند الاستيقاظ. 

 ارفعي رأسك بوسادة ثانية لتعززي من عملية صرف السموم ولكي تمنعي ظهور جيوب العين. 

ما هو الوقت الأنسب لتدليك البشرة؟ 

التوقيت المناسب هو ما بين الساعة السابعة والحادية عشر مساءا، عندما يبلغ تقشير طبقة القرنية ذروته. استغلي هذه الفترة لتدليك أو تقشير البشرة، لكن تجنبي ذلك إذا ما عانت بشرتك الكثير خلال اليوم من تعرض كثيف للشمس أو الرياح، في هذه الحالة، اكتفي بتطبيق قناع مرطب لإزالة الخلايا الميتة دون تهييج البشرة

داومي على تطبيق بلسم مرطب في الصباح

تنشيط البشرة كل صباح أمر ضروري لمحو آثار الكريم الليلي، الزهم والعرق. نظفي بشرتك جيداً باستعمال قطعة قطن مبللة سواءا بالمياه المعدنية أو ماء الورد. بمداومتك على هذه الطقوس الصباحية والليلية، بالتأكيد ستحصلين على بشرة ناعمة، خالية من العيوب مهما كان سنك.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان