رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

10 استخدامات غير تقليدية لأدوات التجميل

10 استخدامات غير تقليدية لأدوات التجميل

المرأة والأسرة

يمكنك الاستعانة بأدوات التجميل في تنظيف المنزل

10 استخدامات غير تقليدية لأدوات التجميل

وكالات 01 مايو 2016 12:58

لا تستغني العديد من النساء عن أدوات ومساحيق التجميل التي أصبحت جزءاً هاماً في جمال المرأة العصرية، وما تجهله الكثيرات أن هذه الأدوات يمكن استخدامها على نحو فعال في أعمال تنظيف المنزل والعديد من الاستخدامات الأخرى غير التقليدية.


وبدلاً من شراء مواد وأدوات التنظيف المختلفة، يمكن للمرأة الاستعانة بأدوات التجميل المتوفرة لديها في المنزل للقيام ببعض الحيل التي تختصر الوقت والجهد. وفيما يلي مجموعة من هذه الحيل بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

 مناديل المكياج
يمكنك استخدام المناديل الخاصة لإزالة المكياج لتنظيف أزرار لوحة مفاتيح الكمبيوتر والوصول إلى الزوايا والمناطق الصغيرة فيها.

 أحمر الشفاه
إذا أردت إخفاء الوشم، فما عليك إلا تغطيته بأحمر الشفاء، ومن ثم رش بودرة الأطفال، كما يمكن استخدام أحمر الشفاه لإشعال النار في رحلات التخييم.

 اسفنجة تطبيق المكياج
يمكن استخدام اسفنجة تطبيق المكياج لري النباتات، حيث يكفي وضع اسفنجة مبلولة بالماء تحت أصيص النبات ليحصل على الماء الذي يحتاجه، كما يمكن استخدامها لتغذية الفراشات، حيث تغمس في الماء المحلى بالسكر وتوضع في أماكن تواجد الفراشات.

 فرشاة المارسكارا
تعتبر فراشي الماسكارا مثالية لتنظيف المساحات والتفاصيل الصغيرة مثل المجوهرات والحلي وغيرها.

مزيل طلاء الأظافر
إذا كانت ربة المنزل تعاني من عدم القدرة على إدخال الخيط في فتحة الإبرة، فيمكن تسهيل هذه المهمة عن طريق غمس نهاية الخيط في مزيل طلاء الأظافر.

 العطور
قبل تشغيل مصابيح الطاولة في الغرفة، يمكن رشها بالعطور، حيث يقوم المصباح بنشر الراوئح الزكية في أرجاء الغرفة.

 الشامبو
يساعد الشامبو على منع تشكل الضباب على المرايا في الحمّام. ضعي القليل من الشامبو على منشفة الحمّام، وافركي بها المرآة بنعومة، ومن ثم استخدمي قماشة جافة لتنظيفها.

مثبت الشعر
إذا أردت الحفاظ على الأزهار لعدة أيام قبل أن تذبل، فيمكن الاستعانة بمثبت الشعر لهذا الغرض، حيث ترش كمية منه على أغصان الأزهار، ويساعد ذلك على حبس الرطوبة بداخلها.

 مجفف الشعر
يستعان بمجفف الشعر لإزالة الملصقات المستعصية، حيث تساعد الحرارة الصادرة عنه في تسخين المادة اللاصقة وبالتالي تصبح إزالتها أسهل بكثير.

 مكوى الشعر
وأخيراً يمكنك استعانة بمكوى الشعر لكيّ الملابس إذا كنت في عجلة من أمرك، حيث يساعد على إزالة التجاعيد عن الملابس.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان